"هشام عرفات تحت قبة البرلمان"...أعضاء نقل النواب يقيمون أدائه.. حسين خاطر: مش هيدفع فاتورة إهمال السكة الحديد...وأحمد الخشب: بيشتغل بضمير...وعماد محروس: بيفكر كويس

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 08:43 م
"هشام عرفات تحت قبة البرلمان"...أعضاء نقل النواب يقيمون أدائه.. حسين خاطر: مش هيدفع فاتورة إهمال السكة الحديد...وأحمد الخشب: بيشتغل بضمير...وعماد محروس: بيفكر كويس
هشام عرفات
سلمى إسماعيل

حضر المهندس هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، الجلسة العامة بالبرلمان، وذلك في إطار تلقي شكاوى وطلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب، المتعلقة بمشاكل النقل، وعرض  الوزير، خلال كلمته أمام مجلس النواب خطة تطويره لمحطات السكة الحديد قائلًا": يجب أن نعمل فى ظل إمكانيات معينة لتحقيق الأمان والمواعيد "وربنا يعينا".

وأضاف وزير النقل، أنه يُنظر للمحطات في عملية التطوير من ناحية الأرصفة إلى أن تأتي أموال كافية، لافتًا إلى أن حوادث الطرق ليست بالسوء والنسبة تنخفض وفقا لمنظمة الصحة العالمية التى تتراوح بين 13.5 إلى 14 قتيل لكل 100 ألف مواطن قائلا " مصر أحسن من بلاد تانية كتير".

وعقب توضيح هشام عرفات خطة عمله تحت قبة البرلمان، قيم عدد من اعضاء لجنة النقل والمواصلات أدائه، والتعقيب على قرارته ، وأليات عمله في الوزارة .

"عماد محروس": هشام عرفات يحظى بالتقدير والإحترام

عماد محروس
عماد محروس


وقال النائب عماد محروس عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أداء  المهندس شريف عرفات  يحظي الإحترام والتقدير، فمن وقت توليه وزارة النقل وهو يتحمل مسؤليتها، كما أنه لديه فكر جيد، ويتبع تخطيط دقيق، مشيرًا إلى أن أبرز ما يعيق أدائه هي ضعف الموارد البشرية والإمكانيات .

وأشار " محروس" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إلي أن تطوير هيئة السكة الحديد يقع على راس أولويات الوزير، ورئيس الجمهورية، لذلك تم الموافقة على القانون رقم 152 لسنة 1980 الخاص بإنشاء  الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وبموجب هذا القانون سيتم تطوير قطاع القطارات بشكل جذري.

وأكد " عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب" أن  مشاركة القطاع الخاص في هيئة السكة الحديد سيتم بموجب قانون الهيئة، لافتًا إلي خصخصة السكة الحديد ستتم مع مراعاة المحافظة على قوميتها،  لذلك نتوقع جميعًا النهوض بهذه المؤسسة على المدى المتوسط والبعيد

ولفت "عماد محروس" إلى أن وزير النقل تلقى اليوم شكاوى عديدة من أعضاء مجلس النواب، والتى جاء أبرزها طلبات إحاطة بتطوير هيئة السكة الحديد، وترميم الطرق العامة في المحافظات.


"أخمد الخشب":الوزير تغلب على أزمة السكة الحديد

النائب احمد خشب
النائب احمد خشب

فيما قال النائب "أحمد الخشب" عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن المهندس هشام عرفات  وزير النقل يحاول قدر المُستطاع تطوير أداءه وتحسين قدراته، ولا نستطيع لوم الوزير على أي تقصير أو أثار سلبية واضحة لانها نتيجة لتراكمات سابقة.

وأكد " الخشب" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن الوزير تغلب على أزمة هيئة السكة الحديد من خلال موافقة مجلس الوزراء على قانون 52 لسنة 1980، والذي يتيح خصخصة الهيئة .

وأوضح " عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب" إن الوزير أعلن أنه سيعمل خارج الصندوق، لذلك نتظر خططته التى لم تعرض حتى الأن على مجلس النواب.

وأشار "أحمد الخشب" إلى أن الوزير تلقى العديد من طلبات الإحاطة لمواجهة سلبيات وتقصيرات هيئة السكة الحديد والطرق


"حسين خاطر": مش هنحمل وزير النقل فاتورة إهمال السكة الحديد

النائب حسين خاط
النائب حسين خاط

فيما أشار النائب حسين خاطر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلي أن منظومة  النقل والمواصلات  لا تقع على عائق المهندس هشام عرفات وزير النقل فقط ، بل يشترك في هذه المسئولية وزارات عديدة كوزارة التخطيط، والمالية، والتنمية المحلية، قائلًا :"إن مش هندفع الوزير فاتوره إهمال سنين".

وأكد "عضو مجلس النقل والمواصلات بمجلس النواب" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن وزير النقل قدم العديد من الدراسات لتحقيق التطوير المطلوب في هيئة السكة الحديد، ولكن لم يبقي له سوى خصخصة الهيئة وفقًا لـتعديل قانون 52 لسنة 1980 والذي أتاح الفرصة لإدخال المستثمرين الأجانب والمصرين وذلك الأمر لا يعاب فيه على الإطلاق .

وأوضح " خاطر"  أن ديون هيئة السكة الحديد تجاوزت الـ40 مليار جنيه لبنك الإستثمار القومي، الأمر الذي جعل الوزير يعمل في إتجاهين الأول سد هذه الديون، والثاني تطوير الهيئة ومنظومة النقل كاملة، لافتًا إلي أن هشام عرفات يواجه أزمات لا حصر لها في ترميم الطرق العامة خاصة طريق بنها المنصورة، ودمياط المنصورة.

أخبار متعلقة:

«الطريق إلى خصخصة السكة الحديد».. وزير النقل يقترح الشراكة مع القطاع الخاص.. وبرلمانيون ينقسمون بين مؤيد ومعارض

بعد موافقة "الوزراء" على قانون سفر السكة الحديد..عضو تشريعية النواب يكشف ملامحه.. ورئيس نقل البرلمان: ننتظر وصوله تحت القبة.. وأستاذ تخطيط النقل بعين شمس:لابد من وجود شبكة قطارات للبضائع وأخرى لركاب

الجميع يتهرب من المسؤولية أمام حادث قطاري الإسكندرية.. الرأى العام ينتظر إجراءات وزارة النقل.. والنيابة العامة تتحفظ على الصندوق الأسود لمعرفة المتسبب في هذه الكارثة

 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق