بسبب الضجيج.. الحكومة اليابانية تدفع تعويضات للسكان حول قاعدة يوكوتا الأمريكية

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:09 ص
بسبب الضجيج.. الحكومة اليابانية تدفع تعويضات للسكان حول قاعدة يوكوتا الأمريكية
محكمة - أرشيفية

 قضت محكمة يابانية اليوم الأربعاء بدفع الحكومة تعويضات للسكان المقيمين حول قاعدة يوكوتا الجوية الأمريكية الكائنة فى ضواحى طوكيو، تعويضا عن الضجيج الصادر عن تلك القاعدة. 
 
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية على موقعها الإلكترونى أن المحكمة رفضت فى الوقت ذاته دعوات لوقف بعض الرحلات الجوية.
 
وحكمت المحكمة اليابانية بأن تدفع الحكومة حوالى 610 ملايين ين (4ر5 مليون دولار) لألف ساكن ممن يقطنون بالقرب من القاعدة العسكرية الأمريكية والتى تستضيف أيضا منشآت لقوات الدفاع الجوى اليابانية ولكنها رفضت طلبا بتعليق الرحلات الليلية والصباحية المبكرة للطائرات الأمريكية وطائرات قوات الدفاع الجوى اليابانية.
 
وسعى السكان للحصول على تعويضات شهرية بقيمة 22 ألف ين كتعويض عن الضجيج، بما فى ذلك تعويض عن الأضرار المستقبلية طالما تحلق الطائرات.
 
وكان هناك جدل قانونى حيال الضجيج الذى تتسبب فيه الطائرات العسكرية على الصعيد الوطنى لعقود، ودفعت الدولة 5ر33 مليار ين للمقيمين بالقرب من القواعد العسكرية بناء على أحكام محكمة نهائية..وأصرت على أن هذه العوامل يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار فى تقرير حساب التعويضات. 
 
وتقع قاعدة يوكوتا الجوية على بعد 40 كيلومترا غرب وسط العاصمة ولديها مدرج يبلغ طوله 3 آلاف متر وتستضيف أيضا مقرات قيادة الدفاع الجوى اليابانية، المسؤولة عن عمليات الدفاع الصاروخى. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة