محافظ بورسعيد.. يمنع علاج معدومي الدخل بالمحافظة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 03:30 م
محافظ بورسعيد.. يمنع علاج معدومي الدخل بالمحافظة
أحمد فرغلي
ريهام عاطف

تقدم النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب بطلب إحاطة ضد إلغاء اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد صرف علاج شهرى للمرضي معدومي الدخل، الذين تم عمل بحوث اجتماعية لهم من خلال صندوق الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة .

وأشارالنائب خلال طلب الاحاطة إلى أن هذا شأن متبع منذ أكثرمن ثلاثين عاما، الامر الذي أدى مع توقفة إلي معاناه كثير من المرضي غيرالقادرين الذين كانوا يستفيدون من هذه الاعانة .

وأوضح أحمد نجم، مدير العلاقات العامة بالمحافظة، فى بيان له، أن العلاج على نفقة المحافظة لم يتوقف، ولكن ما تم هو تنظيم أسلوب الصرف على4 محاور لدعم المنظومة الصحية بالمحافظة، الأول تقديم منحة  لتدعيم المستشفيات بالمستلزمات الطبية التى تحتاجها، ثانيا توفيرالاجهزة الطبية التى كانت بورسعيد تعانى من عدم توافرها، ثالثا استقدام اطقم طبية على اعلى مستوى من اساتذة الطب فى الجامعات المصرية، رابعا الحالات الحرجة التى تحتاج العلاج خارج المحافظة لا تتردد المحافظة مطلقا بمنح هذه الحالات مصاريف العلاج وفقا للضوابط .

وفي سياق آخر انهارت صناعة السفن وهى الصناعة التى تشتهر بها محافظة بورسعيد مع اهمال المحافظة لها وأرتفاع التكاليف وعدم وجود تسهيلات تساعد القائمين على هذه الصناعة من التطور .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق