السيسي: العاصمة الإدارية ضمن مشروعات سيتوقف التاريخ أمامها

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:30 ص
السيسي: العاصمة الإدارية ضمن مشروعات سيتوقف التاريخ أمامها
السيسي
آية دعبس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المساحات الخضراء بالعاصمة الإدارية تم تنفيذها في إطار حرص الدولة عدم إهدار مياه الصرف الصحي والاستفادة منها، حيث تم عمل مشروع لتحقيق معالجة المليارات من مكعبات مياه الصرف الصحي، مضيفًا:" نحن نبني حاليا دولة ذات شأن، وسيأتي اليوم الذي يشعر فيه الجميع، بالجهد المبذول للتخطيط لكل تلك المشروعات".

وأَضاف السيسي، في كلمته خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة،:"الخطر الذي يشهده أهالي المناطق الصعبة، لابد أن يتم توفير مناطق تليق بسكانها وبمصر، وجاري العمل على مشروعات التاريخ سيتوقف أمامها كثيرا، تطبيقا لمبدأ استدامة التنمية، النمو العشوائي في السكان سيسبق الدولة إذا توقفت مشروعات التنمية، والتي سيترتب عليها مشاكل بالصرف والإسكان، وستضطر الحكومة إلى الإسراع للحاق بهم".

وتابع:" الجيل الجديد من المدن، لابد أن يتناسب مع الحركة السريعة من النمو، لدينا أولويات، وليس لدينا ما يمكن تأجيله، البلد تنبض بالحياة وبالتالي لابد أن تنبض كافة أمورنا أيضا بالحياة مثلها، لسه بدري أننا نقول أننا حققنا تنمية بأعلى درجات، مازلنا بأول خطوات بناء الدولة الحديثة، احترام الناس لنا لا يتحقق بالكلام فقط، لكن ذلك يحتاج للتطبيق".

واستطرد:"هو احنا عيب علينا نبقى عندنا 13 مدينة بنفس مستوى العاصمة الإدارية، خسارة فينا ولا إيه؟ صحيح عندما يتحدث أحد يقول الأولويات، لكنى أؤكد أن الوضع لا يمكن أن يتم ترك ملفات دون غيرها وتأجيلها، لأننا خلال الـ7 سنوات الماضية، تأخرنا كثيرا، لذا فأننا إذا توقفنا شهر واحد في النمو، سسيسبقنا العالم كثيرًا، لكن هذا لم يكن على حساب حركة الحكومة في كافة المشروعات الأخري".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة