فوازير رمضان والسجينتان والعفاريت محاولات الهضبة في عالم التمثيل

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 06:00 م
فوازير رمضان والسجينتان والعفاريت محاولات الهضبة في عالم التمثيل
عمرو دياب
رشا البحراوي

رغم تحقيقه نجاحا كبيرا في عالم الغناء إلا أن النجم عمرو دياب، حاول بإصرارأن يترك أثرا طيبا في مجال التمثيل خلال مشواره الكبير وبالاخص فى عالم السينما، حيث كانت له عدة مشاركات قليلة مع عدد من و النجوم، فقد شارك فى 4 أفلام سينمائية و مسلسل درامى ، إضافة الى مشاركته النجمة شريهان في الفوازير رمضان.  

أولي تجارب عمرو دياب مع السينما كانت مع فيلم السجينتان عام 1988 وهو من تأليف رجاء يوسف، ومن إخراج أحمد النحاس، ومن بطولة يوسف شعبان، وسماح أنور، وإلهام شاهين وكان عمرو دياب وقتها بدأ فى مشوار النجومية فى عالم الغناء بعدما طرح ثلاثة ألبومات وهى "يا طريق"، و"غني من قلبك"، و"هلا هلا" مما جعل المخرج أحمد النحاس يستعين به فى الفيلم ولكن دور عمرو جاء صغيراً حيث لم يتعدى إلا بعض المشاهد القليلة التى لا تذكر فى سياق الفيلم.

فى عام 1990 جاء فيلمه الشهير "العفاريت" مع النجمة الراحلة مديحة كامل ونعيمة الصغير وحمدي الوزير، وأخرجه الراحل حسام الدين مصطفي، إلا أن دور دياب فى الفيلم خيب الأمل أيضاً بسبب ظهوره بشخصية المطرب "عمرو دياب" فى أحداث الفيلم، وقد حقق الفيلم نجاحا جماهيرياً كبيرا حين عرضه.

ثم وفى عام 1992 قدم عمرو دياب خطوة مهمة بمشاركته دور البطولة فى فيلم "آيس كريم فى جليم" مع أشرف عبد الباقي وسيمون وجيهان فاضل وعزت أبو عوف وأخرجه خيري بشارة، وكان من تأليف مدحت العدل.

وكان آخر مشاركة للهضبة فى السنما كانت عام 1993 مع فيلمه "ضحك ولعب وجد وحب" مع النجم الراحل عمر الشريف والنجمة الكبيرة يسرا والذي كان أول إخراج لمدير التصوير طارق التلمساني وكان أيضاً من تأليفه، وشارك فيه بعض الفنانين ومنهم أحمد آدم وصلاح عبد الله والراحل علاء ولى الدين.

 وشارك النجم عمرو دياب في مسلسل "آسف لا يوجد حل آخر" الذي جمعه بالفنان القدير صلاح السعدنى، حيث جسد دياب في المسلسل شخصية إبنه، و ظهر في المشهد والفنان صلاح  السعدنى يعتدى عليه بالضرب.

كما شارك الهضبة عمرو دياب في بداية مشواره النجمة شريهان في فوازير "الأمثال"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق