تميم " متحنط " فى متحف الدوحة.. ومسئولون : نخلد لحظة فارقة فى تاريخ قطر

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:00 م
تميم " متحنط " فى متحف الدوحة.. ومسئولون : نخلد لحظة فارقة فى تاريخ قطر
تميم
عنتر عبداللطيف

لم يجد القائمين على متحف قطر آثارا يضعونها فى متحفهم فأحضروا صورا لتميم بن حمد ووزعوها فى حديقة المتحف، مؤكدين أن ذلك يأتى احتفاء بالوحدة الوطنية حسب زعمهم .
 
وقال موقع المتحف فى تعريفه بما أسماه جداريات تميم المجد :" يضم المعرض ما يزيد عن  40 جدارية من مختلف التصاميم والأحجام جمعت من مختلف أركان الدولة لعرضها بحديقة المتحف الإسلامي، لتعطي الجمهور فرصة الاطلاع عن قرب على رسائل التشجيع والتكاتف من أطياف المجتمع كافة" حسب قولهم .
 
جداريات تميم
 

تابع موقع المتحف :" وتشترك الجداريات جميعها في أنها تحمل صورة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشهيرة من إبداع الفنان القطري أحمد بن ماجد المعاضيد، والتي انتشرت في أرجاء الدوحة في أجواء غير مسبوقة من التأييد لقيادة البلاد الرشيدة وخاصة بعد انتشارها عبر انستجرام لتسجل بذلك لحظات خالدة في وجدان الشعب"وفق زعمهم .

وأضاف :"وحملت الجداريات تعليقات من الجماهير باستخدام فنون "الجرافيتي" والتي شاع استخدامها كشكل من أشكال الحوار والتعبير عن الرأي، الأمر الذي يضفي على المعرض صبغة اجتماعية خاصة لقدرته على الربط التلقائي بين الفن والمجتمع المحلي".

وقال :"وتضرب تلك الرسائل الشخصية عبر فن "الجرافيتي" أروع الأمثلة على الفن العام في قطر لينضم بذلك لأعمال الفنون العامة المنتشرة في كل مكان في قطر من خلال متاحف قطر، ولتخلد تلك اللحظات الفارقة في تاريخ قطر الحديث".حسب تأكيدهم.

اللافت أن بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعى قالوا ساخرين تعليقا على وضع جداريات تميم فى حديقة المتحف :" تميم تعرض لعملية تحنيط قبل وضعه بهذا الشكل فى حديقة المتحف".

25
 
تميم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة