في ذكرى رحيله.. الحب والزواج في حياة الدنجوان أنور وجدي

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 08:30 م
في ذكرى رحيله.. الحب والزواج في حياة الدنجوان أنور وجدي
أنور وجدى
رشا البحراوي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان أنور وجدي، الذى لقب بالدنجوان، توفى وجدى عن عمر ناهز 51 عاما، أطلق على الراحل الفنان الشامل، برع فى التمثيل، والاخراج، حيث كان منتجا، كاتبا أيضا كما ساهم فى اكتشاف عدد كبير من نجوم الفن.

نشأ الدنجوان فى أسرة فقيرة، وعاش طيلة حياته يعانى المرض، وآلام الكلى، على الرغم من امتلاكه ثروة طائلة، وهو الهدف الذى كان يسعى لتحقيقه طول حياته جمع الثروة ، إلى أن رحل عن عالمنا وهو لم يتجأوز 51عاما.

download
 

عاش أنور وجدى العديد من قصص الحب، وكان فى مقدمتهن والدته التى اعتبرها مثالا، أما عن زوجاته فقد تزوج وجدى ثلاث زوجات، الأولى اكتشفها وقدمها للسينما، أما الثانية فقد كانت فنانة وأشهرت إسلامها بعد الزواج، والثالثة فنانة  لكنه اعتبرها حب عمره ، ولكن شاء القدر وتركها بعد أشهر قليلة من الزواج متوفيا.

 

520161415268626أنور-وجدى2

"مهيبة الركابي" والدة الفنان الراحل، وهى من أصل سورى ، عاشت معاناة كبيرة مع أطفالها بسبب ألفقر، وتأثر بها "أنور"، حيث كان يراها دائما مثالا للمرأة التى تضحى من أجل عائلتها، وهو ما سبب له المعاناة بعد زواجه، حيث ظل يبحث عن أمه فى كل النساء، ولم يجد سيدة تحمل مواصفاتها.

أما "إلهام حسين" هى الزوجة الأولى للفنان الراحل، تزوجها أنور وجدى فى نهاية الثلاثينات من القرن الماضي، بعد أن قدمها للمخرجين وأصبحت بطلة لعدد من الأفلام فى هذه الفترة، أهمها فيلم "يوم سعيد" أمام الفنان محمد عبد الوهاب، وعلى الرغم من أن أنور وجدي، يعتبر السبب الرئيسى لدخولها مجال الفن، إلا أنها طلبت من المخرجين فى ذلك الوقت، ألا يستعينوا به فى أى عمل، الأمر الذى عجل بطلاقهما فى آخر الامر.

2974_660_64380_opt
 

الفنانة الراحلة "ليلى مراد" كونا ثنائيا فنيا ناجحا حيث كانا من أشهر الثنائيات فى السينما بعد زواجهم، تزوجا فى عام 1945 بعد قصة حب جمعتهما فى كواليس فيلم "ليلى فى الظلام"، وكانت وقتها المطربة الكبيرة ليلى مراد، هى الأشهر والأعلى سعرا فى بورصة النجوم، إلا أن هذا لم يمنعها من الموافقة على طلب أنور للزواج منها، وأشهرت إسلامها بعد زواجهما بعام وأحد، وفى عام 1953، وقع الطلاق بين الثنائى الشهير بعد زواج استمر 8 سنوات.

s72014212446
 

أما الفنانة "ليلى فوزى" فاعتبرها الفنان الراحل هى حب عمره، حيث جمعت بينهما قصة حب عام 1941، سارع بعدها أنور للذهاب لطلب يدها من والدها، الذى قابل طلبه بالرفض، وزوجها رغما عنها من الفنان عزيز عثمان، والذى يكبرها بـ 30عاما، وفى عام 1954 التقيا مرة أخرى، بعد أن انفصل كل منهما عن شريك حياته، ليتزوجا فى العام نفسه، ولكن تشاء الأقدار أن يرحل بعد زواجه بأشهر معدودة، بعد أن ساءت حالته الصحية، لإصابته بسرطان فى الكلى .

520161482541292انور-وجدى-(18)
 

عاش الدنجوان أنور وجدي، طوال حياته وكان لديه هدفا يسعى لتحقيقه وهو أن يحقق ثروة طائلة، حتى لو كان ذلك فى مقابل أن تأتيه أمراض الدنيا كلها، على حسب ما ذكر فى السابق، فى إحدى الصحف، إلا أنه لم يكن يعلم أن أمنيته ستتحقق، فيعانى من مرض الكلى، الذى قتل أمه وشقيقاته الثلاث، فتوقع أن تكون نهايته بنفس المرض، وهو ما تحقق بالفعل.

83a39e8f18731b3bba3965fbf01dc906
 

توفى الفنان الراحل فى 14 مايو عام 1955، عن عمر لم يتجاوز 51عاما، وترك للسينما المصرية ثروة فنية كبيرة، كما ترك ثروة مالية طائلة، كانت سببا فى نزاع بين أقاربه، وزوجته الفنانة ليلى فوزي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة