مجموعة مصر في كأس العالم «ضرب نار».. المواجهات المحتملة للفراعنة (صور)

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 02:45 م
مجموعة مصر في كأس العالم «ضرب نار».. المواجهات المحتملة للفراعنة (صور)
منتخب مصر
وليد لطفي

تنتظر الجماهير المصرية بشغف سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا والمقررة في الأول من شهر ديسمبر المقبل في موسكو، ستتم على أساس تصنيف المنتخبات الذي سيصدر شهر أكتوبر المقبل بعد غياب الفراعنة أكثر من 27 سنة منذ كأس العالم 1990 بإيطاليا.

32996-كاس-العالم

وسيصدر تصنيف أكتوبر في السادس عشر من الشهر المقبل، وبناءا عليه سيضم المستوى الأول المنتخبات السبعة الأولى المتأهلة للمونديال في التصنيف إلى جانب روسيا الدولة المضيفة، حيث تقام القرعة بتوزيع جميع المنتخبات على المستويات من 1 إلى 4 بحسب تصنيفهم، وسيضم كل مستوى 8 منتخبات" جاء التصنيف كالأتي.

التصنيف الأول: روسيا ـ ألمانيا ـ البرازيل ـ البرتغال  ـ الأرجنتين ـ بلجيكا ـ بولندا ـ أوروجواى.

التصنيف الثانى: فرنسا ـ إسبانيا ـ إنجلترا ـ المكسيك ـ بيرو "حال التأهل" ـ إيطاليا "حال التأهل"ـ سويسرا "حال التأهل" ـ الدنمارك "حال التأهل".

التصنيف الثالث: كوستاريكا ـ مصر ـ بنما ـ تونس "حال التأهل" ـ كرواتيا "حال التأهل" ـ الدنمارك "حال التأهل" ـ السنغال "حال التأهل"_اليونان "حال التأهل".

التصنيف الرابع: إيران ـ صربيا ـ اليابان ـ نيجيريا ـ السعودية ـ المغرب "حال التأهل" ـ كوريا الجنوبية ـ استراليا أو الهندوراس "حال التأهل".

وتنص القرعة علي أنه لا يمكن لمنتخبين من قارة واحدة التواجد في مجموعة واحدة باستثناء المنتمية للاتحاد الأوروبي، الذي يمكن أن يشارك منتخبين من بلدانه الأعضاء ضمن نفس المجموعة.

179987_0
 

ومن المتوقع أن تقع مصر مع الفرق الكبار المرشحين للفوز باللقب وهم ألمانيا بطل العالم في 2014 أو الأرجنتين أو البرازيل أو البرتغال بطلة امم اوروبا 2016 الأخيرة وربما بلجيكا أو الأوروجواي وكلهما خصمين ليسوا بالسهل،فيما يتبقي روسيا البلد المنظم أو بولندا والذي استطاعت تحقيق نتائج متميزة في التصفيات ولديها جيل مميز من اللاعبين أبرزهم ليفانوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

ولن يتحمل الفراعنة وقوع أحد الفرق المرشحة للمنافسة علي كأس العالم وأهمها فرنسا أو اسبانيا بطل العالم 2012 أو انجلترا أو المكسيك أو حتي إيطاليا حال تأهلها في الملحق الأوروبي فستشهد مجموعتنا منافسات قوية ونارية.

8252451741497959880
 

وفي الأخير سنجد أحد فرق التصنيف الرابع بكل تأكيد من القارة الأسيوية والتي تضم فرق ومنتخبات صعبة وقوية لديها الكثير من الطموح في الوصول لأبعد نقطة في البطولة وهم إيران أو اليابان او كوريا الجنوبية أو الشقيقة السعودية مما ينبأ باحتمالية وقوع المنتخب الوطني في مجموعة الموت وهذا ما لا يرغبه جموع المصريين ومواجهة شبح الخروج من دور المجموعات وتوديع بطولة العالم مبكراً.

201710090545114511
 

فيما يرفع المصريين أكفتهم بالدعاء والتوسل إلي الله بالإبتعاد عن فرق القمة والمرشحة لنيل اللقب أمثال البرازيل وأسبانيا وفرنسا والأرجنتين وتمني النفس بوقوع المنتخب في مجموعة سهلة نسبيا مع فرق بولندا وبيرو أو سويسرا وبنما واستراليا أو الهندوراس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة