وزير الري يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 02:36 م
وزير الري يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية
محمد عبدالعاطى
أسيوط - هناء حسين

قام الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى و الموارد المائية، بجولة ميدانية مفاجئة داخل مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، لمتابعة سير العمل داخل المشروع  كما تفقد وزير الري المبني الاداري بمشروع قناطر أسيوط، ومحطة الكهرومائية والأهوسه الملاحية.
 
من جانبه قال المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع قناطر أسيوط الجديدة، بأن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع بلغت96,69%، فيما بلغت نسبة ما تم تنفيذه 98,32% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، ويهدف إلى تحسين الري في  زمام إقليم مصرالوسطى والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية (1,65 مليون فدان، بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة، من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وكذلك توفير محور مروري جديد بإنشاءكوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، وأيضًا توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم في التصرفاتوالمناسيب.
 
وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، استقبل الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الرى والموارد المائية أثناء زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد أخرالمستجدات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومتابعة مخرات السيول على مستوى المحافظة.
 
حضر الإجتماع الدكتور عواد أحمد سكرتيرعام مساعد محافظة أسيوط وجوزيف حلمي وكيل وزارة الرى بأسيوط والمهندس حسين جلال مديرالإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة.
 
وأكد المهندس ياسر الدسوقي خلال لقاءه بوزير الرى والموارد المائية أن المحافظة تشهد العديد من مشروعات الرى القومية خلال الفترة الأخيرة التىتهدف إلى تحسين حالة الرى بالمحافظة على رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة الذى يخدم عقب الإنتهاء منه مليون و650 ألف فدان زراعي علىمستوى محافظات الصعيد بالإضافة إلى مشروع قناطر ديروط وغيرها من المشروعات مثل مخرات السيول في وادي الشيح وعرب العوامر.
 
وناقش محافظ أسيوط مع وزير الري مشكلة الاطماء الذي تتعرض له مأخذ مياه الشرب الخاصة بمحطات المياه في مراكز أبوتيج والفتح ومنفلوطوديروط مشددًا على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية لماه الشرب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الري لايجاد حل نهائي وجذريلهذه المشكلة التي تستمر حتى الآن لمدة 3 أعوام.
 
وأكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية في لقاؤه مع محافظ أسيوط جهوزية مخرات السيول الموجودة بالمحافظة لإستقبال أىحالات هطول أمطار غزيرة أو حدوث حالات سيول أو طوارئ.
IMG_0197
 
IMG_0198
 
IMG_0199
 
IMG_0200
 
IMG_0202
 
IMG_0203
 
IMG_0204
 
IMG_0208
 
IMG_0197
 
IMG_0198
 
IMG_0199
 
IMG_0200
 
IMG_0202
 
IMG_0203
 
IMG_0204
 
IMG_0208
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة