برلمانيون عن العاصمة الإدراية الجديدة: فخر لكل المصريين و رسالة على قوة الاقتصاد

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 04:03 م
برلمانيون عن العاصمة الإدراية الجديدة: فخر لكل المصريين و رسالة على قوة الاقتصاد
العاصمة الإدراية الجديدة
سامي سعيد

ردود فعل واسعة على تدشين المرحلة الاولي للعاصمة الادارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تفقد أعمال الإنشاءات بالحي السكني الأول، كما افتتح فندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على هامش الاحتفالات بالذكرى ٤٤ لنصر أكتوبر حيث أكدوا أن هذا المشروع يعدا فخر لكل المصريين، بالاضافة إلى أنه رسالة على قوة الاقتصاد المصري والذي شهد تطورا كبيرا خلال المرحلة الماضية .

من جانبه قال النائب سعيد طعيمة عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة طنطا، إن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، يعبر عن فكر متطور وتخطيط عالي المستوى.

 

وأضاف النائب سعيد طعيمة، أن الأموال التي تم ضخها، ستتم استعادتها بمجرد الانتهاء من المشروع من خلال الاستثمار العقاري، مشيراً إلى أن شبكة المواصلات التي تربط العاصمة الإدارية بمحيطها الخارجي تم التخطيط لها بشكل مدروس وهو ما سيسهل عملية الانتقال داخلها وخارجها.

وأشار نائب "المصريين الأحرار"، إلى أن العاصمة الإدارية تتميز بموقعها، خاصة وأنه سيتم نقل كافة المنشآت الحيوية من قلب العاصمة الحالية إلى مكان ليس ببعيد ومؤمن بشكل عالي جدا، فضلاً عن تخفيف الضغط عن وسط المدينة.

 


برلماني: افتتاح المرحلة الأولى رسالة على قوة الاقتصاد
وأشاد النائب حمدي سليمان عضو مجلس النواب عن محافظة قنا والقيادي بائتلاف دعم مصر، بكلمة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى أكد خلالها أن الإرهاب والعمليات الإرهابية لم ولن تمنعنا من تحقيق تنمية حقيقية بسيناء ، فالهيئة الهندسية مستمرة فى تعمير سيناء لأهميتها الإستراتيجية ، تؤكد عزم الدوله على دحر الإرهاب والاستمرار في البناء والتنمية.

 

وتابع عضو البرلمان ، أن إفتتاح المرحلة الأولى اليوم من العاصمة الإدارية الجديدة ، رسالة للداخل والخارج أن مصر قادرة على البناء ورسالة للمشككين فى قدرة الدولة المصرية على الاستمرار فى التنمية ، وقوة الاقتصاد المصري الذي عاد قويا بفضل القرارات الجريئة التى أتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


علاء والي: العاصمة الإدارية فخر للمصريين
وقال المهندس علاء والي عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن تدشين مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وبداية خروجه للنور صباح اليوم الأربعاء، فخر للمصريين، واعتبر المشروع واجهة مصر المشرفة أمام العالم.

 

وأضاف علاء والي، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح أولى مراحل المشروع العملاق خلال شهور من الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع يؤكد أن مصر عازمة على بناء دولة مصرية.

وقال" ما نشاهده اليوم خير دليل وبداية خير كبير لدولة لها كيانها ويحسب ضمن سلسلة انجازات كبيرة للرئيس السيسي الذي وعد فأنجز أكبر مشروع عملاق في الشرق الأوسط في زمن قياسي وبأعلى جودة تنفيذ ويضم العديد من المشروعات سواء السكنية والخدمية أو السياحية أو الثقافية.

 

السلاب:حدث تاريخي ونقلة حضارية
وأكد النائب محمد مصطفى السلاب مسؤول الشباب بالمكتب السياسي لائتلاف دعم مصر أن افتتاح الرئيس السيسي للمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم هو حدث كبير وإنجاز  حضاري عملاق للاجيال القادمة.

 

وقال السلاب في بيان له، إن العاصمة الجديدة سوف تسهم خلال سنوات قليلة في حل ازمة اختناق القاهرة ، كما أنها ستقوم بدور كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنمية من خلال تشغيل عشرات المصانع والشركات وآلاف الشباب.

 

وأشار السلاب الى أنه لأول مرة في تاريخ مصر سوف تكون العاصمة الجديدة فرصة لنقل مواقع وهيئات ووزارات الحكومة المركزية من قلب القاهرة المزدحمة إلي خارجها ، كما انها سوف توفر فرصة هائلة لتحديث وتطوير الجهاز الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين على أحدث مستوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق