"طالبان" و"داعش" يتكبدان خسائر فادحة بسبب الغارات شرق أفغانستان

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 05:06 م
"طالبان" و"داعش" يتكبدان خسائر فادحة بسبب الغارات شرق أفغانستان
طالبان

قُتل وأصيب العديد من المسلحين التابعين لحركة طالبان والمتمردين التابعين لتنظيم "داعش" الإرهابى، خلال الغارات الجوية الأخيرة فى إقليم ننجارهار بشرق أفغانستان.

وذكر الفيلق الـ 201 من الجيش الوطنى الأفغانى فى بيان أصدره ونقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية، اليوم الأربعاء، أن الغارات الجوية استهدفت منطقتى باتى كوت وده بالا الليلة الماضية.

وأضاف البيان أن أحد مسلحى طالبان ويدعى روحانى قُتل خلال غارة جوية على قرية باريكاب فى منطقة باتى كوت، وأصيب آخر فى المجموعة الإرهابية.

وفى غارات جوية منفصلة شنت فى منطقة ده بالا، قتل وأصيب ما لا يقل عن 11 مسلحا تابعين للجماعة الإرهابية التابعة لتنظيم داعش.

ووفقا لفيلق سيلاب، نفذت الغارات الجوية فى منطقتين بالإقليم بالتنسيق مع قوات الكوماندوز الأفغانية، ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية على هذه التقارير حتى الآن.

وتنشغل قوات الأمن الأفغانية فى عمليات مكافحة الإرهاب ضد تنظيم داعش والجماعات المتمردة الأخرى فى هذا الإقليم، وتدعم القوات الأمريكية المتمركزة فى أفغانستان القوات الأفغانية فى كفاحها ضد الجماعات الإرهابية وغالبا ما تنفذ ضربات جوية لقمع تمرد الجماعات الإرهابية.

وتستهدف غارات القوات الأفغانية والأمريكية المتزايدة أنشطة تنظيم داعش والجماعات الأخرى المتفشية فى هذا الإقليم الشرقى الرئيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق