الحكم الخامس ظاهرة صحية في الملاعب المصرية (بالفيديو)

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:45 ص
الحكم الخامس ظاهرة صحية في الملاعب المصرية (بالفيديو)
المنتخب المصري
وليد لطفي

تشهد مسابقة الدوري العام هذا الموسم في الأسبوع الخامس من البطولة ظهور الحكم الخامس في مباريات الدوري لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية،فبعد فترة الإيقاف الدولية وارتباطات المنتخب المصري بالمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا،عادت مسابقة الدوري الممتاز للحياة من جديد بثلاثة مواجهات في يومها الأول.

ودخلت مباراة الداخلية امام نظيره الرجاء المطروحي التاريخ من الباب الكبير بعد تطبيق اتحاد الكرة ولجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح تجربة خمس حكام في المباراة والتي انتهت بفوز الداخلية بهدف نظيف،حيث أضيف حكمين راية خلف المرمي للطاقم التحكيمي .

وتعاني فرق وأندية الدوري الممتاز من الأخطاء التحكيمية المستمرة من الموسم الماضي والتي دوما ما تكون مؤثرة في نتائج الفرق ومراكزهم واقترابهم من قمة الترتيب والمنافسة علي اللقب او الصراع علي الهبوط.

وشهدت انطلاقة الموسم الحالي ببعض الأحداث التحكيمية المثيرة للجدل أبرزها مطالبة النادي الأهلي بركلة جزاء صحيحة للاعبه عبدلله السعيد خلال مباراة طلائع الجيش والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في افتتاحية المسابقة.

 

وأيضا احتساب ركلة جزاء لنادي الزمالك مشكوك في صحتها خلال مباراته امام الداخلية والتي انتهت بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة في الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز.

ونتذكر تغاضي جهاد جريشة الحكم الدولي عن احتساب ركلة جزاء صحيح للزمالك في مباراته امام مصر المقاصة والتي كانت ستتكلف في ايقاف الدوري وانسحاب الزمالك وعدم استكمال المسابقة حيث أثرت نتيجة المباراة في المنافسة علي الللقب في الموسم الماضي والذي حسمه النادي الأهلي عن جدارة واستحقاق.

 

وكان الأتحاد الأوروبي صاحب التجربة الأولي للحكميين الإضافيين ولاقت نجاحا واسعة في بطولة دوري أبطال أوروبا وأمم أوروبا والدوري الأوروبي وامتدت بعد ذلك إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وطبقها في بطولة كأس العالم للقارات وساهمت في العديد من القرارات،وتمنح الفيفا كافة الدول الأعضاء في تطبيق التجربة.                                                                       

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة