بدء التصويت في الجولة الثالثة من انتخابات اليونسكو

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 06:55 م
بدء التصويت في الجولة الثالثة من انتخابات اليونسكو
مشيرة خطاب

بدأ أعضاء المجلس التنفيذى لليونسكو، التصويت في الجولة الثالثة من انتخابات اليونسكو لاختيار المدير العام الجديد للمنظمة، وتجرى الانتخابات حاليا بمقر اليونسكو في باريس، والتي تنافس فيها مشيرة خطاب، مرشحة مصر، مع أربعة أخرين، بعد انسحاب مرشح فيتنام فى اللحظات الأخيرة.
 
وسيدلى أعضاء المجلس التنفيذى البالغ عددهم 58 دولة بأصواتهم، ويحتاج الفائز الحصول على 30 صوتا، وهو من المستبعد حدوثه فى هذه الجولة، ومن المتوقع أن يخوض المرشحون الجولة الرابعة، غدا الخميس.
 
وكان مرشح فيتنام كفام سان شاو، أعلن انسحابه قبل بدء عملية التصويت بنصف ساعة، وهو ما أحدث ارتباكا فى المشهد الانتخابى، حيث حصل فى الحولة الثانية على خمسة اصوات، ويسعى بقية المرشحين للحصول على هذه الأصوات.
 
وقبل دقائق من بدء التصويت فى الجولة الثالثة لانتخاب المدير العام لليونسكو، عقد مرشحا قطر حمد الكوارى، وفرنسا اودريه ازولاى لقاء مريبا داخل أحد غرف المنظمة، وتحدثت مصادر باليونسكو أن هناك تنسيقا بين قطر وفرنسا فى الانتخابات، لإثناء المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب عن خوض الانتخابات.
 
كان تصويت الجولة الثانية أمس الثلاثاء شهد تغيرات طفيفة فى الأصوات التى حصل عليها كل مرشح، فقد حصلت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر والقارة الأفريقية، على عدد أصوات أكبر من الجولة الأولى بحصولها على 12 صوتا، وهو ما حدث مع المرشح القطرى حمد الكوارى الذى حصد 20 صوتا، فيما انخفضت أصوات مرشحة لبنان فيرا خورى لاكوريه لتصبح 3 أصوات، بعدما حصدت ستة أصوات فى الجولة الأولى، ورفع مرشح فيتنام فام سان شاو رصيده من صوتين فى الجولة الأولى بـ5 فى الثانية، فيما حافظ مرشحا فرنسا والصين على الأصوات التى حصلا عليها فى الجولة الأولى، بواقع خمسة لـ"كيان تانج" الصينى، و13 للفرنسية أودريه أزولاى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق