جامعة عين شمس تناقش "دور الجامعات المصرية في ربط التعليم بسوق العمل"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 08:16 م
جامعة عين شمس تناقش "دور الجامعات المصرية في ربط التعليم بسوق العمل"
جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

افتتح صباح اليوم 11 أكتوبر، مؤتمر "دور الجامعات المصرية في ربط التعليم بسوق العمل"، والذي ينظمه مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، بالتعاون مع المركز الدولي لتنظيم المؤتمرات.
 
المؤتمر تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال شقرة، نائب رئيس مجلس إدارة مركز بحوث الشرق الأوسط، وذلك بحضور لفيف من أساتذة الجامعة، والمستشارة تهانى الجبالى، والدكتورة سامية الساعاتى، أستاذ أصول التربية.
 
ناقش المؤتمر عدة موضوعات خلال 3 جلسات، يشارك فيها أساتذة وباحثين من جامعات مختلفة، عين شمس، القاهرة، الإسكندرية؛ وذلك حول إيجاد فرص عمل للشباب من خلال ريادة الأعمال، ودور الصناعات الصغيرة فى تقديم فرص عمل حقيقية لتخفيف البطالة، والتعليم الجامعى وتحديات المنافسة على المستوى العالمى.
 
وأشار الدكتور فتحي الشرقاوي، في كلمته، إلى أن الاهتمام بالتعليم بدأ منذ الستينيات من القرن الماضي، حيث كان الاهتمام بطرق التدريس وكيفية تنمية المهارات لدى الأساتذة، ثم بدأ الاهتمام بالبحث العلمي وخدمة المجتمع، أما الآن فالهدف هو الربط بين كل هذه الطرق التعليمية بسوق العمل.
 
كما أكد الدكتور نظمي عبد الحميد، أن مفهوم سوق العمل تطور بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي يستلزم ضرورة دراسة احتياجات سوق العمل  لمواجهة صعوبات دمج الخريج بسوق العمل وتطبيق مخرجات ونتائج البحث العلمي على أرض الواقع.
 
وأشاد الدكتور جمال شقرة، بقيادتنا السياسية الواعية التي تدرك أهمية وجود نظام تعليمي متكامل يحقق لمصر التقدم والتنمية، مؤكدا أن نجاح المنظومة التعليمية يسهم بشكل كبير فى استقرار الأمن وإخراج أجيال واعية قادرة على خلق مستقبل واع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة