السجن لسبعة اردنيين اتهموا ب"الترويج" لتنظيم الدولة الاسلامية

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 08:48 م
السجن لسبعة اردنيين اتهموا ب"الترويج" لتنظيم الدولة الاسلامية
سجن - ارشيفية

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأربعاء، على 7 أردنيين بالسجن لفترات تراوحت بين عامين وأربعة أعوام بعد ادانتهم بـ "الترويج" لتنظيم داعش على مواقع التواصل الإجتماعى، بحسب ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة فى جلسة علنية على الأردنيين السبعة الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والثلاثينات بالسجن مع الأشغال الشاقة بين عامين وأربعة أعوام بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية" فى إشارة إلى تنظيم داعش.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن هؤلاء هم "من مؤيدى تنظيم داعش الارهابى ومن المتابعين لاخباره وإصداراته عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويقومون بإعادة نشر هذه الاخبار والاصدارات على أصدقائهم ومعارفهم بغية الترويج لهذا التنظيم وكسب مزيد من المؤيدين والمتعاطفين فى الأردن".

وطلب هؤلاء من المحكمة "الشفقة والرحمة" قبل تلاوة الحكم.

وتنظر محكمة أمن الدولة أسبوعيًا فى قضايا تتصل بالإرهاب.

وأغلب المتهمين من مؤيدى تنظيمى داعش وجبهة النصرة او المنضمين إليهما.

وشدد الأردن إعتبارًا من مطلع العام الحالى العقوبات التى يفرضها على المروجين لافكار تنظيم داعش أو الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

كما شدد الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات المتشددين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق