جلسة عرفية تقضي بتغريب 6 أشقاء من عائلة لقتلهم شخص في كفر الشيخ

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:51 م
 جلسة عرفية تقضي بتغريب 6 أشقاء من عائلة لقتلهم شخص في كفر الشيخ

 

قررت الجلسة العرفية  التي عُقدت بنادي مطوبس بمحافظة كفر الشيخ ، مساء اليوم الأربعاء ،برئاسة العمدة  محمد حامد إسماعيل،عمدة دخميس بمحافظة الغربية ،رئيس اللجنة، وبعضوية  بهاء عطا سليم، من الإسكندرية،ومحمد ضيف الله الاثي، شيخ قبيلة  من البحيرة ، " طرف أول عن عائلة مبروك ، وعارف سعد الدين عمدة ميت الديبة ، ومحمد رضوان من مسير،"طرف ثاني" عن عائلة الدجوي، بحضور العمدة محمد زهران عمدة نمرة البصل بمحافظة االغربية ، تهجير 6 أشقاء من عائلة مبروك من قريتهم أبو دراز التابعة لمركز فوه بكفر الشيخ ،في مقابل تنازل عائلة الدجوي عن مليون جنيه بقية الدية التي أقرتها اللجنة.
 
كما حددت اللجنة مهلة عام لبيع ممتلكات الأشقاء ال6 ووكلت اللجنة كلا من اللواء حامد صباحي ، والشيخ نصر أبو علي لبيع أراض، وممتلكات عائلة مبروك.
 
وقال العمدة محمد حامد إسماعيل عمدة دخميس التابعة لمحافظة الغربية، رئيس اللجنة، إن اللجنة حكمت بتغريب الأشقاء الـ6 من قريتهم وبيع ممتلكاتهم من أراضي ومنازل وغيرها، وتم توكيل اللواء حامد صباحي من أهالي القرية، والشيخ نصر أبو علي لبيع الممتلكات خلال عام، كما تم تغريم عائلة مبروك 2 مليون جنيه لقتلهم أحد عائلة الدجوي وإصابة أخر، وتم خصم منها مليون جنيه نظير التلفيات التي أتلفها عائلة الدجوي، كما تم التنازل عن مليون جنيه الأخرى " 500ألف جنيه مقابل التغريب ، و500ألف جنيه تنازلت عنها عائلة الدجوي اكراما للجنة.
 

وأضاف رئيس اللجنة، أنه تم الاتفاق على التنازل عن قضايا القتل والحريق، والتنزل عن الحق المدني، وذلك لخروج المحبوسين من محبسهم وعددهم 3 أشقاء من ال6 المتهمين.

 
وتعود أحداث الواقعة لـ 9 مارس 2014م عندما اختلف كل من عبدالله الدجوي ومحمد الدجوي مع علي عوض مبروك على ثمن اصلاح فرن غاز "40 جنيه " ونشبت مشاجرة فتعدى عبدالله ومحمد الدجوي على علي مبروك فأصابوه في رأسه بآله حادة ، وعندما علم الأشقاء الـ 6 من عائلة مبروك بالتعدي تربصوا بعائلة الدجوي فأصابوا محمد الدجوي بإصابة في رأسه ، وقتلوا عبدالسلام الدجوي  بطلق ناري، وأصابوا عبدالعزيز الدجوي  في رأسه ، وأرادت عائلة الدجوي الإنتقام لقتل واصابة 3 منهم فحرقوا المنازل والمحال وأتلفوا الزراعات لعائلة مبروك .
 
وانتقلت قوة من مركز شرطة فوه ، وتمكنت من القاء القبض على 4 من المتهمين الـ6 ،وتحرر المحضر 9033جنايات فوه كلي ، ونظرت محكمة جنايات كفر الشيخ القضية ،وأصدرت حكمها بحبس 3 أشقاء 5 سنوات حضورياً ، وحبس ال3 أشقاء الأخرين 15 سنة ، حضوراً لمتهم وغيابياً لمتهمين .
 
وقضى الأشقاء الثلاثة المحكوم عليهم بالحبس 5 أعوام  فترة عقوبة 3 سنوات، وخرجوا من محبسهم خلال العفو الرئاسي في عيد الأضحى الماضي ، وحقناً للدماء عقدت جلسة عرفية للصلح بين العائلتين، تحت اشراف اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ ، والعميد محمد عمار مدير المباحث الجنائية ، والعميد عبدالفتاح المنشاوي ، رئيس فرقة البحث الجنائي بدسوق ، والعميد محمد العدلي مأمور مركز فوه، والرائد خالد القاضي رئيس مباحث فوه.

 
يذكر أن اللجنة عقدت جلسة عرفية يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الماضي للحكم بين العائلتين ، وحددت اليوم 10أكتوبر النطق بالحكم بعد معاينة التلفيات التي أحدثها أفراد عائلة الدجوي بممتلكات عائلة مبروك ، وعقدت مساء اليوم الجلسة للنطق بالحكم السابق ذكره .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق