العاهل الأردني: هناك التزام من أمريكا بدفع جهود تحريك عملية السلام

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 10:38 م
العاهل الأردني: هناك التزام من أمريكا بدفع جهود تحريك عملية السلام
الملك عبد الله الثانى

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، أن هناك التزاما من الإدارة الأمريكية بدفع جهود تحريك عملية السلام خلال الأشهر القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله الثانى، اليوم الأربعاء، فى قصر الحسينية بعمان رئيس مجلس النواب الأردنى ورؤساء كتل نيابية ونواب رؤساء الكتل البرلمانية الأردنية، حسبما أفاد بيان صادر اليوم عن الديوان الملكى الهاشمي.

وفيما يخص حادثة السفارة الإسرائيلية فى عمان، أكد الملك عبد الله الثانى، ضرورة أن تتحمل الحكومة الإسرائيلية مسئوليتها بإجراء تحقيق ذى مصداقية، وصولًا إلى تحقيق العدالة، بما فى ذلك موضوع القاضى الأردنى المرحوم رائد زعيتر.

كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات على الساحة السورية، حيث لفت العاهل الأردنى إلى أهمية اتفاق وقف إطلاق النار فى جنوب غرب سوريا الذى جاء نتيجة لجهد أردنى جمع القوى العظمى على الطاولة الأردنية فى عمان.

وفى الشأن الداخلى، أكد الملك عبد الله الثانى ضرورة وضع استراتيجية لتنمية المحافظات الأردنية وخطط عمل تطبق على أرض الواقع تستند إلى ميزات كل منطقة والموارد المتاحة فيها، إلى جانب إيجاد بيئة استثمارية جاذبة، وتسريع الإنجاز فى مختلف القطاعات، معربا عن أمله فى أن تساهم خطة تحفيز النمو الاقتصادى وجهود الإصلاح المالى خلال العام القادم، فى التغلب على التحديات الاقتصادية، وتجاوز تبعات الظروف الإقليمية.

وشدد العاهل الأردنى، فى الوقت نفسه، على أهمية توجيه الدعم لحماية الطبقة الوسطى وفئات الدخل المحدود من الأردنيين أثناء تطبيق الإصلاحات المالية والاقتصادية.

وأعرب الملك عبد الله الثانى عن تقديره لجهود مجلس النواب التى بذلت خلال الدورة الاستثنائية الماضية، فى إنجاز حزمة من الإجراءات المهمة، مؤكدا ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين الحكومة والبرلمان حول مختلف القضايا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة