"فضيحة إخوانية".. موقع تابع للجماعة يزعم فوز المرشح القطري برئاسة اليونسكو

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:04 م
"فضيحة إخوانية".. موقع تابع للجماعة يزعم فوز المرشح القطري برئاسة اليونسكو
حمد الكوارى المرشح القطرى
كتب محمود سمير

في فضيحة، تكشف مدى تضليل الجماعة للرأي العام، واعتمادها على الأكاذيب، زعمت الصفحة الرسمية  لموقع "الثورة اليوم" التابع لجماعة الإخوان المسلمين أن المرشح القطري حمد الكواري فاز برئاسة منظمة اليونسكو، علي الرغم من أن هناك جولة أخرى للانتخابات لحسم المقعد بعد انتهاء الجولة الثالثة والتي أسفرت نتائجها عن عدم فوز أي مرشح منهم وضرورة اللجوء للجولة المقبلة لحسم منصب الرئيس.

 

وكانت نتائج الجولة الثالثة لاختيار المدير العام الجديد لمنظمة اليونسكو في الانتخابات التي تم اجراؤها اليوم بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، أسفرت عن حصول كلا من حمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر 18، وأودريه أزولاى من فرنسا 18، و مشيرة خطاب من مصر 13، وكيان تانج من الصين 5، فيرا ، خورى لاكويه من لبنان 4.

Capture
 

 

 
 
في نفس السياق كانت قد قالت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر على منصب مدير اليونسكو، فى مداخلة هاتفية للتليفزيون المصرى، إن انتخابات المنظمة حالياً فى منتصفها، حيث اليوم كانت الجولة الثالثة وكسبت مصر  صوتا جديدا، بينما خسرت قطر صوتين، وكسبت فرنسا 5 أصوات، فيما انسحبت فيتنام، وحصلت الصين على 5 أصوات، ولبنان 4 أصوات، موضحة أن جولة الغد ستحدد المرشحين المتنافسين على المقعد، والجولة الأخيرة لنيل المقعد ستكون يوم الجمعة.
 
 
وأدلى أعضاء المجلس التنفيذى البالغ عددهم 58 دولة بأصواتهم، ويحتاج الفائز الحصول على 30 صوتا، وهو من المستبعد حدوثه فى هذه الجولة، ومن المتوقع ان يخوض المرشحين الجولة الرابعة غدا الخميس.
 
وكان مرشح فيتنام كفام سان شاو أعلن انسحابه قبل بدء عملية التصويت بنصف ساعة، وهو ما أحدث ارتباكا فى المشهد الانتخابى، حيث حصل فى الحولة الثانية على خمسة أصوات، ويسعى بقية المرشحين للحصول على هذه الأصوات. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق