عصام عبد الفتاح: تقنية الحكم الخامس أفضل من «الفيديو»

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:46 م
عصام عبد الفتاح: تقنية الحكم الخامس أفضل من «الفيديو»
عصام عبد الفتاح
عادل عقل

أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المشرف على التحكيم، أن تجربة تقنية الحكم الخامس، أثبتت أنها أفضل من تقنية الفيديو، مشددا علي أنها ستفيد منظومة التحكيم وستقلل من الأخطاء خلال مباريات الدوري ولكنها لن تقضى على الأخطاء التي تعتبر جزءا من متعة كرة القدم.

 

وأضاف عبد الفتاح في تصريحات عبر فضائية on sport أن التجربة مستمرة حتى نهاية الدوري لكن لابد من دعم ومساندة كل عناصر اللعبة حتى تنجح  التجربة ويكون المردود إيجابيا، مشيرا إلي أن الحكم الخامس لابد أن يتحرك خلف المرمى بشكل يسمح له بالرؤية المناسبة خاصة في المنطقة التي لا تقع تحت نظر حكم الساحة.

وقال عبد الفتاح إن السماعات التي يستخدمها الحكام الموسم الحالي أفضل كثيرا من السابقة التي تم استخدامها الموسم الماضي، موضحا ان حكم الساحة هو صاحب القرار النهائي في المباراة فيما سيكون رأى الحكم الخامس استشاريا.

وشدد عبد الفتاح علي أنه سيتم وضع عقوبات مغلظة على كل من يهاجم التحكيم من عناصر اللعبة لأنه لابد أن تتغير المفاهيم لدينا جميعا بعد تأهلنا لكأس العالم 2018 بروسيا .

كانت لجنة الحكام قد أعلنت تطبيق تقنية الحكم الخامس مع بداية مباريات الجولة الخامسة بالدوري الممتاز التي انطلقت اليوم الأربعاء بمباراة الداخلية، والرجاء التي انتهت بفوز الفريق العسكري بهدفين دون رد، وأدارها طاقم تحكيم بقيادة الدولي إبراهيم نور الدين  وكل محمد فاروق وسيد نافع مساعدين والثنائي طارق سامي ومحمد أبو خاطر حكماً خامساً، وأحمد إبراهيم ربيع رابعا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق