"الشعب يريد إسقاط تميم".. المعارضة القطرية تدعو ليوم الخلاص ضد "تنظيم الحمدين"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:49 م
"الشعب يريد إسقاط تميم".. المعارضة القطرية تدعو ليوم الخلاص ضد "تنظيم الحمدين"
تميم
محمود سمير

ساعات قليلة، وتندلع مظاهرات عارمة في الدوحة اعتراضا على سياسات تنظيم الحمدين، حيث دشن نشطاء قطريون هاشتاج #حراك_13_اكتوبر_بقطر للمطالبة برحيل الأمير القطري تميم بن حمد، وجاء ردود المشاركين متهجمة على النظام بعد قبضه على أحد الفتيات والتي أعلنت عنها أختها بتغريدة لها من علي الحساب الخاص بشقيقتها المقبوض عليها.

وجاء بعض التغريدات تقول: إذا كان حمد بن خليفة الغادر العاق يمثلك فأنت بلا شرف، بقح الله وجوه أعداء الأمة، وقال مغرد: "من حق الشعب القطري ياختار الحاكم وفي يوم 13 أكتوبر نبي نخرج بحراك سلمي نطالب فيه برحيل تميم وقدوم الشيخ عبدالله بن علي".

وكانت المعارضة القطرية أعلنت عن موعد تتحرك المسيرات السلمية باتجاه قصر الحكم تنديدا بممارسات النظام الحالي ومطالبة المنظمات ووسائل الإعلام بمراقبة الحدث.

وأضاف جابر الكحلة المرى، معارض قطري: عندما يفقد الرجال كرامته ومروءته، يبطش بالنساء والأطفال والشيوخ، تنظيم الحمدين عنوان الغدر والخيانة والعقوق.

وأكد أحد المشايخ القطريين لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن مجموعة من جماعة الإخوان، التي تهيمن على صنع القرار في الدوحة، أقنعوا حاكم قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، بضرورة عدم الاعتماد على أبناء قطر، بمن فيهم قبيلتا آل مرة وبني هاجر، لضمان الاستمرارية في تنفيذ مخططه الإرهابي الذي يستهدف به دول الخليج، وتحديدا السعودية.

فيما قال حاتم عيسرى ناشط خليجي: "نرجوا ان يحكم قطر شخص لا يعين مستشار اسرائيلي ومفتي اخواني أرجو أن تعود قطر للقطريين".

وفى السياق متصل، أكد الشيخ سلطان سحيم آل ثاني، المعارض القطري، دعمه لحراك 13 أكتوبر، قائلا عبر تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "مستمرون في حراكنا مهما عمل النظام من ترتيبات لقمع وتخويف المتظاهرين في #جمعة_الإنقاذ وندعوا الشرفاء للإنضمام لاخوانهم".

وحول جدوى تلك التحركات، قال محمد حامد، الخبير فى شئون الحركات الدولية، إن النظام القطرى سيستخدم القمع المفرط فى مواجة أى تحركات ضد النظام القطرى، وسيستخدم كل أساليب الانتهاكات ضد المعارضين.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الدولية،  لـ"صوت الأمة"، أن هناك عمليات تخويف لحرمان أي مواطن يبدي معارضة نحو العرش الأميري ويفقد كل حقوقه.

1

 
 

2
 

3
 
 
 

1
 

2

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق