"14 يوم عالمي للاحتفال".. الحضن والبوس والكذب وخلع حمالة الصدر أبرزها

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:00 م
"14 يوم عالمي للاحتفال".. الحضن والبوس والكذب وخلع حمالة الصدر أبرزها
حضن
إسراء الشرباصى

"اليوم العالمى" كلمة تتردد كثيرا فى هذه الآونة وتنتشر يوما بعد يوم على مستوى العالم للاحتفال بأشياء مختلفة منها احتفالات تتقبل فكرتها كافة الشعوب مثل الاحتفال بيوم المرأة العالمى واليوم العالمى للسلام وخلافه إلا أننا نستمع حاليا لأيام عالمية غريبة أبرزها اليوم العالمى للبوس والحضن والرعشة الجنسية والتلفاز وخلع السروال والنوم والكسل والكذب والصدق غيرها من الأيام التى نستعرض أبرزها ومناسبة الاحتفال بها.

1-اليوم العالمى للبوس

يصادف يوم 6 يوليو، من كل عام يوم القبلة العالمي، وفي الكثير من بلدان العالم تقام فعاليات مختلفة بمناسبة هذا العيد، وتجري في أغلب الأحيان مسابقات متنوعة يتنافس المشاركون فيها على أطول قبلة أو أجمل قبلة، وما إلى ذلك وتعتبر بريطانيا هى صاحبة الفكرة وكانت في نهاية القرن 19، إلا أن الأمم المتحدة لم تقر يوم القبلة العالمي، سوى قبل 20 عاما تقريبا، فيما تشهد عدد من البلدان في هذا اليوم خروج الآلاف من الشبان والشابات إلى الشوارع لتبادل القبلات والمشاركة في فعاليات خاصة بالعيد.

hgf,s
 

2- اليوم العالمى للحضن

تحتفل دول العالم باليوم العالمي للحضن، ويرجع الفضل في كون 21 يناير هو يوم عالمي للأحضان، للأميركي "كيفين زابورني"، وسمي هذا اليوم بـ "Hug day"، وقال كيفين، الذي اقترح هذا اليوم في أميركا منذ عام 1986، وقد انتشر للعالم كله، إن الفتره التي تعقب احتفالات رأس السنة، تكون كئيبة جداً، ربما بسبب البرد وندرة ظهور الشمس، التي تمد الإنسان بالطاقة وتنشط هرومانات السعادة، لذلك يصاب البعض بكآبة الشتاء، ولذلك قرر إقامة يوم عالمى للحضن.

 

الحضن
 

3- اليوم العالمى للرعشة الجنسية

يعتبر 21 ديسمبر اليوم العالمي للذة الجنسية، وفي هذا اليوم يتم الاهتمام بالممارسة الجنسية، ودعوة الرجال بالعدل فى الفراش وتستطيع المرأة في ذلك اليوم من الوصول للرعشة الجنسية حتى لو تمت في هذا اليوم فقط .

الرعشة الجنسية
 

 

4 - اليوم العالمى للقهوة

مناسبة للاحتفال بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم وأول تاريخ رسمي لهذا اليوم هو 1 أكتوبر 2015 ، كما وافقت عليه المنظمة الدولية للقهوة، وقد أستغل هذا اليوم أيضاً للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة، وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن، في هذا اليوم تقدم العديد من شركات القهوة أكواب مجانية ومخفضة من القهوة.

صور قهوة 12
 

5 - اليوم العالمى لغسل اليدين

وهي حملة تهدف لحث ملايين الأفراد في العالم أجمع على غسل أيديهم بالصابون، وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض.

 

wash-hands
 

6 - اليوم العالمى للتلفاز

اعترافا بتأثير التلفزيون المتزايد في صنع القرار من خلال لفت انتباه الرأي العام إلى المنازعات والتهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن ودوره المحتمل في زيادة التركيز على القضايا الرئيسية الأخرى، بما في ذلك القضايا الاقتصادية والاجتماعية، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 نوفمبر يوما عالميا للتلفزيون.

 

وليس اليوم العالمي للتلفزيون احتفاء بأداة بقدر ما هو احتفاء بالفلسفة التي تعبر عنها هذه الأداة، فقد غدا التلفزيون رمزا للاتصالات والعولمة في العالم المعاصر.

television
 

7-اليوم العالمى للرقص

يحتفل العالم باليوم العالمى للرقص فى 29 أبريل من كل عام، تلك المناسبة التى يتم الاحتفال بها منذ عام 1982 بعدما أقرته منظمة اليونسكو لزيادة الوعى بأهمية الرقص لدى الرأى العام.

 

download
 

8- اليوم العالمى للنوم

وهو حدث سنوى تم تدشينه منذ عام 2008، ويخصص له ثالث جمعة من شهر مارس من كل عام، ويهدف للاحتفال والتذكير بفوائد النوم الجيد والصحي، ولجذب انتباه الآخرين لمشاكل اضطرابات النوم على صحتهم، وتعليمهم، وحياتهم الاجتماعية، وهو يوم عالمي يغطى بالعديد من اللغات الأجنبية للتحدث عن فوائد النوم، وأعراض قلته والأضرار المباشرة وغير المباشرة للنوم غير المنتظم.

 

عدد_ساعات_النوم_الصحي_حسب_العمر
 


9- اليوم العالمى لخلع حمالات الصدر

هو حدث سنوى يقام يوم 13 أكتوبرمن كل عام، من اجل التوعية بمرض سرطان الثدى، وطرق الوقاية منه والعلاج السريع، وجرى لأول مرة في البرازيل عام 2011، وأصبح عادة سنوية، تخلع النساء حملات صدورهن لمدة 24 ساعة، كما يتم تكريم المصابات بهذا المرض فى هذا اليوم.

images
 

10-اليوم العالمى للكسل

حدث سنوى يقام يوم 10 أغسطس من كل عام، وهو من أقدم الأيام العالمية الغريبة حيث تم تدشينه منذ 28 سنة، بحيث يكون فى المقابل مع اليوم العالمى للعمل، وفى هذا اليوم يمتنع الشعوب الذين يحتفلون بهذا اليوم عن العمل ويقضونه فى أى أمور أخرى كالاسترخاء والنوم أو تناول المسليات فى المنزل.

images (1)
 


11- يوم الكذب العالمى

حدث سنوى يقام يوم 1 أبريل، وارتبطت فكرة هذا اليوم بكذبة ابريل، وفكرة اليوم تعتمد على الخداع والمزح والمقالب بين الأصدقاء والأقارب، و‏يقوم فيه بعض الناس في اليوم الأول من أبريل بإطلاق الشائعات أوالأكاذيب ويطلق ‏على من يصدق هذه الإشاعات أو الأكاذيب اسم "ضحية كذبة إبريل".

 

lying-1
 

12-اليوم العالمى للصدق

هو حدث سنوى يقام 30 إبريل من كل عام، ويحتفي به الأوربيون وعلى عكس يوم الكذب العالمي،  يقوم الشخص فى هذا اليوم بالاعتراف بأنه كاذب، ويسرد الكذب الذي ارتكبه في أبريل، وفي حياته عمومًا، ويهدف هذا اليوم إلى تنمية شجاعة الاعتراف بالخطأ والصراحة.


13-يوم الصدور العارية

حدث سنوى يقام يوم 29 أغسطس من كل عام، وفكرة الحدث تعتمد على المساواة بين الرجل والمرأة من وجهة نظرهم، ولدعم حق المرأة فى الخروج علنا عارية الصدر، وتم أنشاء هذا اليوم في عام 2007 من قبل منظمة أمريكية تأسست في ولاية نيفادا بأمريكا، من أجل المساواة، ويقوم النساء فى هذا اليوم للخروج دون ملابس علوية بهدف تعزيز المساواة.


14-اليوم العالمي للمرحاض

هو يوم 19 فبراير من كل عام، وتم تخصيص هذ اليوم من قبل منظمة اليونيسيف بسبب أن هناك 2.4 مليار شخص حول العالم لا يملكون مرافق صحية، وحوالى مليار فرد يقضون حاجتهم في العراء، وهذا ما استدعى الأمم المتحدة إلى إطلاق هذا اليوم العالمي لنشر الوعي المتعلق بالمرافق الصحية، ولدعم الناس المحرومين من حقهم في مرافق جيدة.

المرحاض

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق