رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعقد لقاء مع أولياء أمور المرحلة الابتدائية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:06 م
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعقد لقاء مع أولياء أمور المرحلة الابتدائية
قطاع المعاهد الأزهرية
منال القاضي

أعلن مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، من خلال منشور تم توزيعه على كل المناطق الأزهرية، عقد لقاءٍ مفتوح مع أولياء أمور المرحلة الابتدائية، بكل المناطق على مستوى الجمهورية، السبت المقبِل الموافق 14/10/2017.

يأتي الاجتماع لمناقشة مَطالِب أولياء الأمور بخصوص العملية التعليمية، والمشاكل التي تواجِه أبناءهم بالمعاهد الأزهرية التي تَدرسون بها، وكذلك تَلقي المقترحات.

يذكر أن الاجتماع سيعقد بديوان عام المناطق الأزهرية، بمكانٍ مفتوح، أو بأحد المعاهد الواقعة في دائرة الاختصاص، ويحضره رئيسُ الإدارة المركزية، والوكيلُ الشرعي، والثقافي، على أن يبدأَ اللقاء في العاشرة صباحا ويستمر حتى الثالثة عصرا.

كما طالَبَ مكتب رئيسِ قطاع المعاهد الأزهرية، السادةَ رؤساء المناطق الأزهرية، بضرورةِ رَفْعِ تقريرٍ أسبوعي للعَرْض على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ متضمنًا ما تمّ عَرْضُه خلال هذا الاجتماعِ من مقترحات ومظالم، وما تمّ بشأنها من إجراءاتٍ، وما لم تَستطِع المناطقُ تنفيذَه من هذه المطالبِ أو ما استعصى عليها.

ويعَد الاجتماع نواة لسلسلةِ اجتماعاتٍ أخرى، تشمل: المرحلةَ الإعدادية، والثانوية، لإشراك أولياء أمور الطلاب في العملية التعليمية؛ بهدف تحسين الأداء الدراسي للأبناء، وإنشاءِ جسور تواصلٍ اجتماعي بَين البيت والمعهد، بعد ما أكّدت العديدُ من الدراسات والبحوث التربوية في مجال التعليم، وجودَ عَلاقة إيجابيةٍ وثيقة بينَ مشارَكةِ أولياءِ الأمور ومستوياتِ تَحصيل الطلبةِ وسلوكيّاتِهم واتجاهاتِهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق