خالد قابيل: تقليل عدد برامج القناة الأولى من 108 إلى 40 فقط

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:18 م
خالد قابيل: تقليل عدد برامج القناة الأولى من 108 إلى 40 فقط
المخرج خالد قابيل
حمدية عبد الغنى

يعكف المخرج خالد قابيل نائب رئيس القناة الأولى والمكلف بتسيير عمل القناة على ترتيب خريطة البرامج لوضع كل برنامج في مكانه الصحيح مثلما حدث مع البرامج الثقافية التي كانت تعرض في الخامسة صباحا تم عرضها في وقت الظهيرة مثل برنامج "القاموس الثقافى".
 
أكد قابيل قائلا: القناة الأولى بها 108 برنامج وهو عدد كبير للغاية لذلك سأعمل على أن تقليص عدد البرامج إلى 40 برنامج فقط، ولكنها ستكون برامج كبيرة يعمل بها جميع العاملين حيث سيتم دمج البرامج الصغيرة والتى يمكن أن تكون تقارير داخل برنامج كبير مثلما حدث مع برنامج " بانوراما الشباب " كان عبارة عن ثلاثة برامج وهم "إحلم معانا، على شط النيل، كلنا واحد " فقد تم دمجهم جميعا في برنامج واحد كبير، وهذا البرنامج كنت أخذت قرار بخروجه خارج الاستديو ثم قمت بتأجيل تنفيذ القرار لأننا سنعمل على تطويره الفترة المقبلة.
 
وأضاف قابيل: والبرامج المتشابهة في المضمون سيتم دمجها مثل البرامج التي تتكلم عن المشروعات القومية مثل برامج " خليك إيجابى، عزيزى المواطن، مصر المحروسة " سيكون برنامج واحد يعرض السابعة مساء بدلا من الثانية صباحا، وأيضا برامج السياحة لدينا العديد منها وتعرض في مواعيد مختلفة وهي برامج " مصر أولا، عمار يامصر، مرشد سياحي، نصف ساعة سياحة "سنعيد الترتيب حيث سيتم عرضهم من خلال برنامج واحد ربما يحمل اسم " ساعة سياحة " ونفس الأمر بالنسبة لبرامج المرأة لدينا العديد منها التي تهتم بالمرأة مثل "طعم البيوت " ولكن هناك برامج أخرى مثل " أنتى الأولى، لوحة شرف، آتيليه "جميعها يمكن أن تكون تقارير داخل برنامج كبير.
 
وأشار قابيل أن برنامج " من ماسبيرو " وهو برنامج سياسى سيطرا عليه تغيير وتطوير، ليكون برنامج إجتماعى لأن لدينا برنامج " دائرة الضوء " سياسى، كما سيكون هناك برنامج جديد لخيرى رمضان لذلك العاملين في البرنامج بدءوا بالتفكير في التطوير، وكل ذلك سيكون بداية العام الجديد 2018 حتى تكون الصورة إكتملت.
 
كما أكد قابيل؛ أن هناك برنامج جديد سيظهر على بداية العام أيضا بعنوان " حكاية محارب "ويتناول أبطال على قيد الحياة وأبطال استشهدوا وسيكون البرنامج على مدار العام.
 
وعن عدم تقديم بروموهات عن ضيوف البرامج أوضح قابيل: أن هذا يكون في برامج الهواء لأن أحيانا يصعب التنويه قبل الحلقة لأن أحيانا يتم تغيير الضيوف لأنها تعتذر عن الحضور، أو ربما تكون هناك أحداث تؤدى لإلغاء الفقرة والضيوف، أما بالبرامج المسجلة يتم عمل بروموهات والتنويه عنها.
 
وأكد قابيل أنه ينتظر إصدار قرارا بتوليه رئاسة القناة لأن هذا القرار سيدعمه أكثر في اتخاذ القرارات الخاصة بالتطوير أو ترتيب البرامج حتى لايعترض على قراراته أحدا من المعارضين للتغيير أو من سيتم دمج برامجهم مع برامج كبيرة.
 
مخرج
المخرج خالد قابيل
 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق