وزير التربية والتعليم يوجه المديريات التعليمية بمكافحة الدروس الخصوصية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:48 ص
وزير التربية والتعليم يوجه المديريات التعليمية بمكافحة الدروس الخصوصية
طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني
ريم محمود

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني، مديريات التربية والتعليم بالمحافظات كافة، بمواجهة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية، إذ قامت جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وذلك فى ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة  طلاب المدارس.

وجاءت الإجراءات التى اتخذتها المديريات متمثلة في، تفعيل القرار الوزاري رقم (53) لسنة 2016، بشأن تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها فى أماكن واضحة، واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة فى هذه المجموعات، تنظيم قوافل تعليمية مجانية لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والإعدادية، يحاضر فيها صفوة خبراء المواد الدراسية لإلقاء المحاضرات الدراسية لأبنائنا الطلاب، تفعيل الأنشطة لترغيب الطلاب في الذهاب للمدرسة وعدم العزوف عنها وإعادة الثقة بين المجتمع والمدرسة، يحظر على أى معلم إعطاء دروس خصوصية بأى حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها، وإلا تعرض للمساءلة القانونية، غلق مراكز الدروس الخصوصية التي تعمل بدون تصريح بالتنسيق مع المحافظة والأحياء وفق الضبطية القضائية.

فيما وقعت مديرية التربية والتعليم بأسوان بروتوكول مع إذاعة جنوب الصعيد لإذاعة برامج تعليمية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، قامت إدارة العلاقات العامة بإنشاء قناة تعليمية خاصة بالمديرية على (اليوتيوب) لبث المواد الدراسية للمرحلة الثانوية مباشرة من داخل الفصول.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة  بكافة المدارس بالمحافظة عن القنوات التعليمية ومواعيدها، وإجراء حوار مجتمعى مع مجالس الآباء والأمناء، لنقل مخاطر ظاهرة الدروس الخصوصية وسلبياتها.

ونظمت مديريتي التربية والتعليم بالمنيا وبالدقهلية ندوات تثقيفية لأولياء الأمور بضرورة عودة الطلاب إلى المدرسة وتوعيتهم بأهمية دور المدرسة، وضرورة القضاء معًا على الدروس الخصوصية.

فيما تحرص مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء على تقليل كثافة الطلاب فى فصول، إذ تعتبر الأقل على مستوى الجمهورية، والطلاب بالتركيز مع مدرس الفصل ليسوا بحاجة إلى دروس خصوصية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق