بعد حذف الكمبيوتر من المجموع وإلغاء شهادة السادس الإبتدائي.. "تمرد على المناهج": وزير التعليم حقق مطالبنا بعد ثلاث سنوات من العذاب

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:46 م
بعد حذف الكمبيوتر من المجموع وإلغاء شهادة السادس الإبتدائي.. "تمرد على المناهج": وزير التعليم حقق مطالبنا بعد ثلاث سنوات من العذاب
نيفين ثابت
ريم محمود

أشادت نيفين ثابت مسئول حملة تمرد على المناهج التعليمية، بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بخروج مادتي الكمبيوتر والرسم من المجموع، مضيفة أن هذا القرار طال انتظاره وتم المطالبة به منذ ثلاث سنوات مضت، حيث يمثل امتحان الكمبيوتر واحتسابه ضمن المجموع ضغط وعبء رهيب سواء نفسى على الطلاب لاكتساب أكبر قدر من الدرجات.

وأضافت ثابت، في بيان لها اليوم الخميس، أن الأمر كان يمثل ضغط مادي على أولياء الأمور حيث وضعهم في مصيدة الدروس الخصوصية، خاصة أن الامتحان نظرى فقط وليس عمليا ويعتمد على مذكرات من مدرسين المادة فقط، وهي مادة عملية ويجب تدريسها وامتحانها عملى، بالإضافة إلى أن البنية التحتية في أغلب المدارس غير مجهزة من معامل وأجهزة.
 
وقالت نفين:"لذلك طلب أولياء الأمور بخروج الكمبيوتر من المجموع لحين تجهيز كل معامل الكمبيوتر بالأجهزة في كل مدارس الجمهورية".
 
ومن حيث قرار احتساب الصف السادس سنة نقل عادية، قالت نفين إن وجود شهادة ما هو إلا ضغط على أعصاب أولياء الأمور علاوة على العبء النفسى والمادى أيضا وذلك لحرص كل الأمهات على حصد أبنائها أكبر قدر من الدرجات والتباهي بمجموع أبنائها على الرغم أن المجموع لن يؤثر على نقل أبنائهم للصف الأعلى.
 
وقدمت نفين الشكر للوزير على استجابته لمطالب اولياء الامور والتى تبين انهم محقيين فيها.
 
كان الدكتور طارق شوقي – وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد القرار الوزاري رقم (377) بشأن تعديل بعض مواد القرار الوزاري رقم (313) لسنة 2011 بشأن التقويم التربوي الشامل الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.
وفي سياق متصل أعلن الدكتور رضا السيد حجازي – رئيس قطاع التعليم العام، أن إصدار القرار الوزاري الجديد قد جاء في إطار موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على ما تم عرضه من تعديلات من جانب الوزارة، وذلك بالاجتماع الذي عقده المجلس بتاريخ 26/8/2017.
 
كما أفاد حجازي أن أهم ما تضمنه القرار الوزاري الجديد من تعديلات هي على النحو التالي، اعتبار التربية الفنية مادة نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتها للمجموع، بالإضافة إلى اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطا اختياريا في الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي أما في الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي فهي نشاطا أساسيا لا تضاف إلى المجموع وبالنسبة لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الحلقة الإعدادية فهي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتها إلى المجموع
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق