كواليس افتتاح أمانة "المصريين الأحرار" بالقاهرة (صور)

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:24 م
كواليس افتتاح أمانة "المصريين الأحرار" بالقاهرة (صور)
كواليس افتتاح أمانة "المصريين الأحرار" بالقاهرة
سامي سعيد

افتتح نصر القفاص الأمين العام لحزب "المصريين الأحرار" مقر أمانة الحزب بمحافظة القاهرة، بحضور نور بكر أمين الحزب بالمحافظة، وبحضور هيئة مكتب الأمانة، ويقع مقر أمانة القاهرة ب 149 شارع النزهة بمصر الجديدة، وأعقب الافتتاح اجتماع لهيئة مكتب الأمانة بحضور الأمين العام للحزب، ونور بكر أمين القاهرة.
 
ورحب نصر القفاص الأمين العام للحزب بأعضاء الأمانة وبالدكتور نور بكر، موضحا أنه لأول مرة يكون لحزب "المصريين الأحرار" أمانة في محافظة القاهرة، وأنه كان يتعامل معها كأقسام موضحا أن رئيس الحزب الدكتور عصام خليل كان متوليا مسئولية محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية من قبل، ولكن لم يكن هناك أمانة مستقلة للقاهرة.
 
وأبدى القفاص سعادته بتشكيل أمانة القاهرة برئاسة نور بكر الذي تربطه معرفة منذ عام 1981، وهي ممتده منذ هذا التاريخ وإلى الآن، مضيفا أنه تعلم منه الكثير كمتابع للعمل السياسي الميداني.
 
وأوضح القفاص أن العمل السياسي بعد 25 يناير في حالة مخاض، وأن ثورتي 25 يناير و30 يونيو هي ثورة واحدة، أكملت بعضها، مشيرا إلى أن هناك من يتكلم على أن ثورة 25 يناير ليست ثورة ولكنها ثورة، أتت بـ 30 يونيو.
 
وأوضح القفاص أن البناء التنظيمي للحزب بدأ منذ أشهر، والبعض كان يتابعه وينظر له هل هو نظام حقيقي أم مؤقت، مؤكدا أنه عمل حقيقي، وأن محافظة القاهرة هي محافظة هامة للحزب، وللحزب بها 10 نواب".
 
وأوضح القفاص أنه دعا نواب القاهرة والدكتور نور إلى اجتماع وبعد ساعة ونصف من الاجتماع قدمه لهم باعتباره أمين الحزب في القاهرة، ووافقوا ورحبوا جميعا به.
 
وأضاف القفاص أنه إذا نجح الحزب في القاهرة سينجح بسهولة في باقي المحافظات، ولهذا كان متمهلا جدا في اختيار أمين القاهرة، موضحا أن أول اجتماع مع أمناء المحافظات تأخر حتى يكتمل تشكيل أمانة الحزب بالقاهرة، وأنه تم الانتهاء من تشكيلات 19 محافظة، و44 مركز وقسم".
 
واستطرد القفاص حديثه موضحا أنه متفائل بالمرحلة المقبلة، موضحا أن الحزب لديه ثلاث محطات في الفترة القادمة أولها انتخابات رئاسة الجمهورية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو مرشح الحزب في الانتخابات، وأن الحزب لا يدعمه ولكن يرشحه، وأن ثاني المحطات يتمثل في انتخابات المحليات التي ستأتي بعد انتخابات رئيس الجمهورية، موضحا القفاص أن الحزب له 11.5% في البرلمان، وفي المحليات يعمل على أن يكون له 20%، وفي الانتخابات البرلمانية القادمة يعمل ليكون له 25% من النواب على الأقل.
 
من جانبه أشاد أمين الحزب في القاهرة بالأمين العام للحزب نصر القفاص قائلا "أول حزب ليه أمين عام حقيقي وأمين عام محل احترام من الجميع، ويفرض احترامه على الناس بشخصيته، هو حزب المصريين الأحرار".
 
وقال نور بكر "هذا هو أول تشكيل لأمانة القاهرة، وأول اجتماع للأمانة، ونضع فيه ثلاثة أشياء في الاعتبار، الأولى أن حزب المصريين الأحرار، حزب ليبرالي يؤمن بالحرية الاقتصادية واقتصاد السوق، ولكن في إطار ضوابط تسمح بالحفاظ على البعد الاجتماعي وتحقيق العدل الاجتماعي ورفع الأعباء عن الطبقات محدودة الدخل، بمعنى أن "المصريين الأحرار" يؤمن أن دور الدولة يجب ألا يغيب رغم إيمانه بالليبرالية، فهو دور يحدث توازن إذا حدث شطط أو ما يؤثر على المواطن المصري".
 
وأوضح بكر أنه يقوم حاليا بتشكيلات جميع الأقسام بالمحافظة، وهي مكونة من 10 لـ 15 فرد لتغطية جميع أقسام القاهرة، موضحا أن جدول أعمال الأمانة في الفترة القادمة يضم إعداد للشباب المصري الذي ينضم للحزب، لافتا إلى أنه يقوم حاليا باختيار مجموعة من الشباب، سيتم عمل دورات تدريبية عاجلة لهم، لإعطائهم جزء من العمل السياسي المبدئي وأسلوب العمل. 
 
وأضاف نور أن لدينا انتخابات رئاسية مقبلة، وأنه يجزم أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشارع كما هي، مضيفا "أنا بقول إنه الشعب المصري اللي براهن عليه يحزن نعم، الأسعار تضايقه نعم، يحمل هموم وأعباء نعم، يعبرعن سخطه أحيانا نعم، لكن حيمنا يجد النظام في خطر سيقول أنا معك، بمعنى أن جمال عبد الناصر في 1967 قيل عنه ديكايتور وتعرض لهزيمة عسكرية، فقال له الشعب ابقى فأنت الأمل الباقي لغد الشعب واستمر عبد الناصر". 
 
وتابع بكرأمين حزب "المصريين الأحرار" بالقاهرة قائلا "الشعب المصري يقول للسيسي رغم الجرح ورغم الألام ورغم مر الكأس احنا معاك كمل مشوارك"، لأن الشعب المصري يعلم أنه لولا السيسي في 30 يونيو كانت أمورنا قد ضاعت وكانت مصر قد انتهت ودائما أقول موضوع الأسعار يحل ومسير الدولار ينزل لكن إذا ضاعت مصر ضاع كل شيء. 
 
وأضاف بكر أن دور حزب "المصريين الأحرار" في الفترة القادمة أن يكون موجود مع الناس ويقترب منهم، وأراهن على الشعب المصري لأنه لا يبيع ولا يخون من حمل رأسه على يده ليحرر الشعب المصري".
 
واستطرد قائلا "فيه مثل بلدي بقوله دائما لشبابنا لما بقعد معاهم ممكن كأب أختلف مع ابني في البيت ومديلوش مصروف وأبقى ضعيف الانفاق في البيت فكله يزعل مني، وياخدوا جنب، وابني لما يشوفني ياخد جنب، وممكن لما يخش القوضة يقفل على نفسه، لكن لو بص من شباكه لقا حد بيتعدى علىّ هينزل يقطع إيده وبالتالي الشعب المصري يزعل لكن لما حد يقرب من السيسي هيقطع إيده، ونحن لا نقول ذلك نفاقا احنا بنقول إن دي قواعد أساسية نحن نؤمن بيها مش نفاق". 
وأضاف بكر أن هذا هو اللقاء الأول للأمانة ويحضره الأمين العام لحزب المصريين الأحرار نصر القفاص، لبداية جديدة، موضحا أنه أحد المؤمنين أننا نقوم بإعادة بناء الحزب، والقاهرة بدأت على الطريق.
 
 
 
WhatsApp Image 2017-10-12 at 12.01.59
 
WhatsApp Image 2017-10-12 at 12.02.03
 
WhatsApp Image 2017-10-12 at 12.02.13
 
WhatsApp Image 2017-10-12 at 12.02.26
 
WhatsApp Image 2017-10-12 at 12.02.37
 
WhatsApp Image 2017-10-12 at 12.02.43 (1)
WhatsApp Image 2017-10-12 at 12.02.43

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة