سميرة أحمد.. أيقونة فنية بدأت بـ"البوس مرفوض في الأفلام" وانتهت بـ"أبيع ملابسي علشان مصر"

الخميس، 12 أكتوبر 2017 07:00 م
سميرة أحمد.. أيقونة فنية بدأت بـ"البوس مرفوض في الأفلام" وانتهت بـ"أبيع ملابسي علشان مصر"
سميره احمد
محمد محسوب

رفضت التقبيل في أفلامها، وسارت علي مبدأ في حياتها وهو " التقبيل لا يصنع نجما والخلاعة والإغراء لا يصنعان فيلما"، فتألقت وأبدعت وصارت نجمة سنيمائية في زمن تلألأ فيه عشرات النجوم، خلال النصف الثاني من القرن الماضي لكن استمر بريقها حتي الآن،إنها الفنانة سميرة أحمد .

2014-05-17_00292
 

الفنانة القديرة، إبنة محافظة أسيوط ، أكدت لـ«صوت الأمة» ، أن حب الوطن ليس بالكلام، وفكرت مليا في كيف تقدم خدمة للوطن بعد وصولوها لهذه المرحلة من العمر، فحضر في ذهنها التبرع لجهة تمول أعمال خيرية بملابسها في الأفلام لتبيعها، وناقشت الفكرة مع نجلتها"جليلة"وتم التواصل مع صندوق تحيا مصر والإتفاق علي تنظيم يوم لعرض الملابس بالمقتنيات بنادي الجيزة الرياضي، ويذهب مقابل الحصول عليها للصندوق.

10201514161826174الشيماء
 
 
وأضافت سميرة أحمد ، أن المعرض الذي سينظمه الصندوق غدا الجمعة بنادى الجزيرة،سيتضمن ملابس مختلفة وفساتين ومقتنيات وتحف تصل الي حوالي500 قطعة استخدمتها في أعمالها الفنية  المختلفة منذ أن بدأت العمل بالسينما في عام 1952.

"مستعدة أتبرع بكل شئ علشان بلدي"، 6 كلمات استخدمتها "رقيقة الشاشة"، للتعبير عن أن حب الوطن ليس بالكلام فقط، حيث أوضحت أن تلك الملابس والمقتنيات استخدمت في تصوير أفلام مثل الخرساء ، البنات والصيف، عالم عيال عيال، ، وقنديل أم هاشم، صاحب الجلالة، إسماعيل يس فى الجيش، ماما في القسم، إرمارة في زمن الحب، ضد التيار،السيرك،مليون جنيه، أم العروسة ، وغير ذلك من الأعمال المتميزة.

70719-سميرة-أحمد
 

بصوت مملؤ بالبهجة يدل علي مدي قناعتها بما تفعله قالت الفنانة الكبيرة، " نفسي أعمل حاجة لمصر، لما فيه شهداء من الجيش والشرطة بيضحوا بحياتهم علشان مصر إيه أنا جنب حياتهم دي بهدومي، ودي أقل حاجة حبيت أعملها لبلدي اللي بحبها ولصندوق تحيا مصر".

وطمأنت الفنانة الجمهور عن حالة ما معروضاتها غدا قائلة،" جميع المقتنيات والملابس حالتها جيدة للغاية وهي في الأساس فعل خير، ومن سيحصل علي قطعة سيحتفظ بها كتتذكار وما سيدفعه من مال سيدخل الي الصندوق ليساهم به في فعل الخير، وتطوير منازل لأسر فقيرة ومدارس وغير ذلك من عشرات الأعمال التي يتبني صندوق تحيا مصر تمويل تنفيذها.

سميره احمد 3
 

وحول غيابها عن العمل الفني لمدة 7 أعوام، قالت أنها تنتظر عملا يليق بطموحها، من حيث القوة والهدف والرسالة التي يتم توصيلها من وراءه.

الفنانة الكبيرة وجهت رسالة لجموع الفنانين قائلت فيها " يا فناني مصر يا ريت نرجع لقطار الرحمة زي أم كلثوم وفاتن حمامة وشادية ونقوم بأعمال خيرية ونضع أيدينا في إيد بعض لحب بلدنا ومساعد الرئيس في كل أفكاره التي يضعها".

ومن المقرر أن يحضر الإفتتاح غدا كل من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، ومجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات والسفراء ورجال الأعمال وكبار الشخصيات العامة والإعلام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق