كلاكيت ثالث مرة.. إزالة التعديات الواقعة على طاحونة المندرة الأثرية في الإسكندرية ( صور )

الخميس، 12 أكتوبر 2017 05:03 م
كلاكيت ثالث مرة.. إزالة التعديات الواقعة على طاحونة المندرة الأثرية في الإسكندرية ( صور )
إزالة التعديات بالاسكندريه
الإسكندرية - محمد صابر

نفذت محافظة الإسكندرية اليوم الخميس بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ووزارة الآثار قرار إزالة التعديات الواقعة على طاحونة المندرة الأثرية للمرة الثالثة في أقل من ٣ شهور.

وأوضح الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية أن تلك التعديات تتمثل في بناء ارتفاعات مختلفة من العقار الواقع أمام الطاحونة الأثرية ؛ بما يخالف الضوابط والمعايير التي وضعتها اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية لضمان سلامة منطقة الطاحونة مضيفا  أنه من بين هذه الضوابط ألا يتجاوز ارتفاع البناء عن 9 أمتار حتى لا تؤثر على بانوراما المنطقة، وأن يكون البناء على الطراز العربي المبسط مع عدم مد صرف صحي أو كهرباء أو مياه من ناحية الطاحونة مع مراعاة عدم فتح أية شبابيك على الجزء المطل على حرم طاحونة المندرة الأثرية.

وأكد محمد متولي مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، أن وزارة الآثار ممثلة في منطقة أثار إسكندرية والساحل الشمالي تعمل علي قدمٍ وساق لإزالة كافة التعديات الواقعة علي الأراضي والمباني الأثرية التي تمت في فترة الانفلات الأمني.

هذا ويرجع تاريخ  بناء تلك الطاحونة إلى عام 1807 حين أصدر محمد على باشا أوامره ببناء عدد من الطواحين تعمل بالرياح لتسهيل عملية طحن الغلال على الشعب المصري.
 
FB_IMG_1507813388087
 
 
FB_IMG_1507813390252
 
 
FB_IMG_1507813393111
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة