"التعليم " تدرس توقيع بروتوكول مع مجدي يعقوب لعمل جراحات قلب مفتوح للطلاب غير القادرين بالمحافظات الحدودية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:40 م
"التعليم " تدرس توقيع بروتوكول مع مجدي يعقوب لعمل جراحات قلب مفتوح للطلاب غير القادرين بالمحافظات الحدودية
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

 
تعمل وزراة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي علي تطوير، ادارة التأمين علي الطلبة ،حيث يتم تحصيل ٢ جنيه من كل طالب علي مستوي الجمهورية كل عام للعمل علي تطوير هذه المنظومة. 
 
وكشف صلاح عمارة مدير الإدارة العامة للتأمين على الطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يوجد مقترح سيتم عرضه على الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القادمة، لعمل برتوكول تعاون مع مستشفي الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب، وأشار عمارة في تصريحات خاصة الي أن البرتوكول سوف يتضمن عمل 100 عملية سنويا لطلاب المحافظات الحدودية والتي تكون حالتهم حرجة ولن يتحملوا الإنتظار، وهذه المحافظات هي مطروح، الوادي الجديد والبحر الأحمر.
 
أضاف عمارة خلال تصريحاته أن هذا الإجراء سوف يتم مقابل دفع مليون جنيها من وزارة التربية والتعليم للمستشفي، مشيرا الي أن ذلك سوف يتم بجانب الخدمات الذي يقدمها صندوق التأمين علي الطلبة للطلاب.
 
وأكد عمارة أن الأمر في حيز الدراسة حتي الآن، مؤكدا أن عقب موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سوف يتم تنفيذه علي الفور بالتنسيق مع المستشفي. 
 
وفى السياق ذاته كشف عمارة أن الوزارة قد أعدت خطة لتطوير التأمين علي الطلبة خلال الخمس سنوات القادمة، مشيرا الي أنه يتم عمل حصر لأعداد الطلاب الذين يعانون الآن من أمراض السكر والسرطان والامراض المزمنة للعمل على المساهمة فى علاجهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق