سكرتير عام شمال سيناء: إقامة 11 تجمعا تنمويا بتكلفة 1.3 مليار جنيه بوسط المحافظة

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 10:22 ص
سكرتير عام شمال سيناء: إقامة 11 تجمعا تنمويا بتكلفة 1.3 مليار جنيه بوسط المحافظة
شمال سيناء
شمال سينا- محمد الحر

قال اللواء محمد السعدنى سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إن الدولة بجميع مؤسساتها تهتم بتنمية وتعمير سيناء، من خلال عدد من المشروعات التنموية فى شتى القطاعات، التي يتم تنفيذها فى مدن الحسنة ونخل بوسط سيناء.
 
 
وأشار السعدني، خلال لقائه مع رؤساء مجالس المدن ومشايخ القبائل والعواقل، بحضور المهندس عاطف مطر مدير عام مديرية الزراعة وصبري فوزى مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية في بالديوان العام، إلى أنه يجرى تنفيذ 11 تجمعًا تنمويًا سكنيًا وزراعيًا في مركزي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء بتمويل من صندوق أبو ظبى للتنمية بقيمة 1.317 مليار جنيه.
 
 
وأكد أنه من بينها 5 تجمعات تنموية في الحسنة، وهى: أم فروث فى المغارة، والكيلو 61 فى بغداد، والدفيدف، والنوافعة فى المغفر، وخشم الجاد، و تضم هذه التجمعات عدد 285 منزلا و 3945 فدانًا للزراعة، و6 تجمعات فى نخل، وهي: أبو رصاصة فى صدر الحيطان، والنثيلة 1، والنثيلة 2، والطيبة فى التمد، والخفجة، وطويل  الحامض، وتضم هذه التجمعات عدد 355 منزلا و5764 فدانًا للزراعة.
 
 
وأعلن السكرتير العام للمحافظة، أن الأسرة الواحدة فى كل تجمع تنموى تحصل على منزل بدوى بمساحة 170 مترا مربعا، و10 أفدنة من بينها فدان للصوب الزراعية و9 أفدنة للمحاصيل، بالإضافة إلى 10 خلايا نحل لكل أسرة.
 
 
وأكد السعدني على أن الهدف من هذه التجمعات هو خلق مجتمعات عمرانية جديدة للتخفيف عن المناطق المتكدسة بالسكان فى الوادى ، فضلا عن إقامة مجتمعات نموذجية إنتاجية متكاملة بها جميع الخدمات ، وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب العمالة إلى سيناء للحد من ظاهرة البطالة.
 
 
واستعرض سكرتير عام المحافظة أسلوب تخصيص التجمعات التنموية للمنتفعين بهدف إدارتها ، والشروط والضوابط القانونية للمنتفعين واقتراحات التملك، ومقترحات تسويق المنتجات داخل المحافظة وخارجها ،لجانب التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأن استلام المشروعات المخطط تنفيذها بتمويل من الصناديق العربية.
 
 
وطالب مشايخ القبائل والعواقل بإنشاء، خلال اللقاء،  مجالس إدارات فى كل تجمع تنموى من المنتفعين أنفسهم، علاوة على وضع الأسلوب الأمثل للتملك بهدف جدية المنتفعين، على ألا يكون المنتفع موظفًا حكوميًا أو فى القطاع الخاص أو قطاع الأعمال أو مؤمنًا عليه، وأن يكون مصري الجنسية ومن أبناء سيناء أو المقيمين بها إقامة دائمة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق