صندوق التنمية الكويتى يمنح السنغال قرضا بقيمة 12 مليون دينار

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 02:27 م
صندوق التنمية الكويتى يمنح السنغال قرضا بقيمة 12 مليون دينار
صندوق التنمية الكويتى

منح الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، قرضا لجمهورية السنغال بقيمة 12 مليون دينار كويتى (أى بنحو 8ر40 مليون دولار أمريكى) للمساهمة فى تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق (غودرى- كدريا).

وأضاف الصندوق فى بيان صحفى اليوم الجمعة: أن المشروع يستهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحسين سبل الاتصال بين المناطق الشرقية وباقى مناطق البلاد وبين السنغال ودول الجوار.

وأوضح أن المشروع يساهم فى تلبية الطلب المتزايد على النقل المحلى والدولى للركاب والبضائع بكفاءة وأمان، مما سيؤدى أيضا إلى رفع مستوى كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال.

وذكر أن المشروع يتكون من أعمال إعادة تأهيل طريق غودرى - كدريا ذى الحالة المتردية والقائم حاليا بطول 105 كيلومترات ليصبح طريقا يتمتع بمواصفات عالية مع تشييد جميع مستلزمات المياه الطولى والعرضى فضلا عن تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية اللازمة للإشراف على المشروع.

وبين أن القرض المقدم هو الـ30 من نوعه الذى يقدمه الصندوق للسنغال إذ سبق أن قدم 29 قرضا بقيمة إجمالية تبلغ 110 ملايين دينار كويتى (أى بنحو 374 مليون دولار أمريكى) لتمويل مشاريع فى مختلف القطاعات فضلا عن تقديم ثلاث معونات فنية بقيمة 582 ألف دينار أى ما يعادل 9ر1 مليون دولار.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتى نائب المدير العام هشام الوقيان وعن حكومة السنغال وزير المالية أما دوبا.

يذكر أن الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية تأسس باعتباره صندوقا ماليا كويتيا فى 31 ديسمبر عام 1961 بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق