ننشر وثيقة اتفاق خفض التصعيد جنوب دمشق برعاية القاهرة

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 12:36 م
ننشر وثيقة اتفاق خفض التصعيد جنوب دمشق برعاية القاهرة
سوريا

تنشر "صوت الأمة" وثيقة اتفاق خفض التصعيد الموقع فى القاهرة برعاية مصرية يوم 8 أكتوبر الجارى بين فصائل "جيش الإسلام" و"أكناف بيت المقدس" و"جيش الأبابيل" التى تسيطر على جنوب دمشق بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية برعاية مصرية وضمانة روسية.

 

ووقع عن الفصائل السورية المسلحة الجباوى الذى جاء على ست نسخ تتمتع بنفس القوة القانونية باللغتين العربية والروسية محمد علوش وأحمد وعن الجانب الروسى ممثل وزارة الدفاع برعاية من جمهورية مصر العربية.

 

وكانت مصر قد نجحت فى توحيد الفصائل الفلسطينية، بين فتح وحماس، اللذان وقعا اتفاقية المصالحة فى القاهرة، مع الالتزام بتمكين عمل حكومة الوفاق الوطنى من إدارة قطاع غزة تحت رعاية المخابرات المصرية.

 

واتفقت الحركتان خلال اجتماعهما المنعقد فى القاهرة على تمكين الحكومة الفلسطينية برئاسة رامى الحمد الله من عملها على كامل التراب الفلسطينى فى قطاع غزة والضفة الغربية ورام الله، فى موعد أقصاه 1 ديسمبر من العام الجارى.

 

وجاءت المصالحة تكليلاً لجهود الدولة المصرية فى الوساطة بين حركتى فتح وحماس، حيث أعلنت الحركتان من قلب القاهرة عن حزمة من القرارات التى تعزز إنهاء حالة الانقسام، وتعزيز وحدة البيت الفلسطينى فى خطوة من شأنها تفويت الفرصة على سلطات الاحتلال الإسرائيلى للمماطلة فيما يتعلق باستئناف مفاوضات السلام.

                                 

WhatsApp-Image-2017-10-13-at-12.53.47-PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة