الصين تؤكد دعمها لليونسكو وتطلعها إلى التعاون مع مديرها العام الجديد

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:39 م
الصين تؤكد دعمها لليونسكو وتطلعها إلى التعاون مع مديرها العام الجديد
هوا تشان يينغ

أكدت الصين اليوم الجمعة دعمها لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وحرصها على المشاركة بنشاط في أعمالها، معربة عن استعدادها للتعاون مع البلدان الأخرى الأعضاء بالمنظمة، لخدمة الأهداف التي تأسست من أجلها.
 
جاء هذا التأكيد في رد فعل للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، على إعلان الولايات المتحدة وإسرائيل عزمهما الانسحاب من المنظمة الدولية.
 
وقالت هوا إن الغرض الأساسي من تأسيس منظمة اليونسكو هو تعميق التعاون الدولي في ميادين التعليم والعلوم والثقافة، وتعزيز التفاهم المتبادل وإدماج الحضارات، وصون السلام العالمي وتحقيق التنمية المشتركة، معربة عن أملها في أن تسهم جميع بلدان العالم في خدمة ذلك الهدف.
 
وقالت تعليقا على قرار الصين سحب مرشحها في الانتخابات المقامة حاليا علي منصب المدير العام لليونسكو، إن الصين ستظل دائما تقدر الدور الهام الذي تقوم به المنظمة، كما إنها تأمل في تقديم مساهمات أكبر لتعزيز هذا الدور وتحقيق المزيد من التعاون معها في مجالات عملها.
 
وأعربت المتحدثة عن أملها في أن تنتخب المنظمة المدير العام الذي يلبي متطلباتها وتوقعات دولها الأعضاء، وأكدت أن الجانب الصيني يتطلع إلى التعاون مع المدير العام الجديد الذي سيقود اليونسكو، لتقديم إسهامات أكبر لحماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المستدامة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة