سيناريو متعب 2018 .. ما بين باولو روسي و وليد صلاح الدين

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 07:00 ص
سيناريو متعب 2018 .. ما بين باولو روسي و وليد صلاح الدين
عماد متعب
محمد رضا هلال

هل يمكن ل عماد متعب أن ينضم لصفوف منتخب مصر في كأس العالم المقبلة بدون أن يشارك في أي دقيقة مع ناديه الأهلي ؟ .. الاجابة أنه شيء نادر الحدوث , ربما يتذكر الجميع أن هذا حدث فقط مع حارس مرمي الجزائر رايس مبولحي في المونديال الماضي , الذي كان يلعب للخضر بدون أن يكون منضما لأي نادي , لكن الحادثة الأشهر التي يتمني متعب تكرارها تعود الي مونديال أسبانيا 1982 ..

باولو روسي كان أحد أبرز المواهب الايطالية مع نهاية سبعينيات القرن الماضي , لكن تم توقيفه وسجنه وقتها علي أثر فضيحة التلاعب في المباريات تحديدا في ديسمبر 1979 , لكن مع استعداد ايطاليا للمشاركة بكأس العالم 1982 , كان المدير الفني للمنتخب اينزو بيرزوت  بحاجة الي قائد في خط الهجوم , وفكر في اخراج روسي من السجن و استدعاءه للمنتخب , واتفق وقتها مع نادي يوفينتوس في التوقيع مع روسي وهو داخل السجن لأن هذا سيكون سببا كافيا في قبول اخراجه ولو بشكل مؤقت حتي ينضم لصفوف المنتخب , بصفته لاعبا علي ذمة نادي يوفينتوس .

بالفعل خرج روسي ولم يقدم المنتظر منه في الدور الأول حيث تعادلت ايطاليا في المباريات الثلاثة أمام كل من بولندا و بيرو و الكاميرون , ولم يسجل روسي أي هدف في المباريات الثلاثة , لكن مع بداية الدور الثاني انفجر روسي في وجه البرازيل وسجل هاتريك في مرمي أفضل أجيال البرازيل , وفي نصف النهائي سجل هدفين في مرمي بولندا , ثم أحرز هدفا من ثلاثية بلاده في النهائي أمام المانيا ليقود الأتزوري الي الفوز بكأس العالم .

علي المستوي المصري يعتقد البعض أن هذا الأمر من المستحيل حدوثه , لكن الحقيقة أن الجنرال محمود الجوهري كان له رأي أخر , عندما استدعي صانع العاب الأهلي وليد صلاح الدين لينضم الي صفوف منتخب مصر الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم للقارات بالمكسيك عام 1999 , وصف البعض هذا الاستدعاء بالعناد مع مسئولي الأهلي لأن وليد صلاح الدين وقتها لم يكن ينضم مطلقا حتي لقائمة البدلاء في الأهلي , لكن الجوهري استدعاه في معسكر طويل وأفقده الكثير من وزنه حتي أصبح مستعدا للعب مع منتخب مصر , وبالفعل شارك مع الفراعنة في تلك البطولة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق