"صوت الأمة" تحضر عظة مسيحية لنزلاء السجون (فيديو)

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 08:06 م
"صوت الأمة" تحضر عظة مسيحية لنزلاء السجون (فيديو)
"صوت الأمة" تحضر عظة مسيحية لنزلاء السجون
دينا الحسيني

أكد القس أسناسيوس زكي، واعظ منتدب من قطاع السجون، وكاهن دير القديسة دميانة بالبراري فى الدقهلية، أنه مكلف من قطاع السجون لتلقين نزلاء منطقة سجون جمصة وتشمل ليمان جمصة، وشديد الحراسة، دروسا دينية وعظات لتصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة لدى السجناء لتهذيبهم وإصلاحهم ومساعدتهم في العدول عن الجريمة بعد قضاء مدة العقوبة والخروج من السجن للانخراط في المجتمع.

وأَضاف لـ"صوت الأمة"، أن قطاع السجون حريص على هذه العظات أسبوعيا ومواعيدها مقدسة والعظة تشكل إعادة التأهيل وتصحيح المفاهيم والرد على أسئلة النزلاء المسحيين وإعادة التأهيل النفسي السلوكي من خلال الثوابت الاجتماعية المسيحية، كما يحتاجوا توضيح للثوابت الإيمانية والاحتماعية لأنه في غفلة من الزمن تضمحل هذه المفاهيم، فهم يحتاجوا بصفة مستمرة للتوضيح لإعادة النفسية السلوكية الاجتماعية الصحيحة.

وأوضح "زكى"، أن هذه العظات نجحت على مدار 4 سنوات وأكثر في تصحيح مسار السجناء، ولم يعود أي سجين بعد خروجه للعمل الإجرامي، لافتا إلى أنه تتم متابعة السجناء بعد خروجهم عن طريق الكنيسة، للتأكد من عدم انحراف السلوك لمساعدته على تجاوز العقبات بعد خروجه، وهناك بعض السجناء أصحاب مشاريع ناجحة.

 

فيما أكد أحد النزلاء المسيحيين بالعظة، يدعى مينا ميلاد، أنه يحرص على حضورها ونجحت في تصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة، وأنه ينوي عقب خروجه  من السجن ببدء العمل بمشروع جديد، وناشد كل من يحاول ارتكاب جريمة أن يكف عنها ويعدل من سلوكياته حتى لا يضيع عمره داخل السجن ويحرم أسرته من حقوقها عليه.

وأضاف أن الإرشاد الديني يغير أي مفاهيم خاطئة، وأنه تَعلم داخل السجن عدم تكرار جريمته، حيث إنه يقضي عقوبة السجن في قضية سلاح، مضيفا أن فرصة العمل الآن خارج السجن أصبحت متوفرة في ظل دولة مؤسسات وفي ظل الإصلاح الذي تشهده كافة مؤسسات الدولة الأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة