نتائج انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات.. النقابات تعلن أسماء الفائزين بعد فرز الأصوات.. الشباب الأكثر حضوراً.. وتأخر إعلان لجان شمال سيناء بسبب انقطاع الاتصالات

السبت، 14 أكتوبر 2017 08:23 ص
نتائج انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات.. النقابات تعلن أسماء الفائزين بعد فرز الأصوات.. الشباب الأكثر حضوراً.. وتأخر إعلان لجان شمال سيناء بسبب انقطاع الاتصالات
انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات

أعلنت اللجان القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، عن نتائج الانتخابات التى أجريت اليوم الجمعة، بجميع محافظات مصر، بعد أن شهدت الانتخابات حضور كبير من شباب الأطباء، فيما شهدت لجان شمال سيناء تأخر إعلان النتائج بسبب انقطاع شبكات الاتصال.

 

ففى محافظة قنا، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، برئاسة المستشار أيمن أبودقه، أنه بلغ إجمالى ممن قاموا بالتصويت 339 صوتا من إجمالى عدد 2851 صوتا  ممن لهم حق التصويت بمحافظة قنا، وأسفرت الانتخابات عن فوز كلا من الأطباء هشام جمال الطاهر بعد حصوله على 154 صوتا و إبراهيم مرعى وحصوله على 168 صوتا بمقعدى فوق الـ 15 سنة، فيما فاز كلا من حسن أبو الحسن وحصوله على 159 صوتا و أيمن سعد وحصوله على 138 صوتا بمقعدى تحت السن بالنقابة الفرعية بقنا كما حصل الدكتور أحمد حمزه المرشح على مقعد النقابة لمنطقة جنوب الصعيد على 168 صوتا.

 

وفى المنيا، أعلن المستشار محمد عبد العزيز طه رئيس النيابة الإدارية بملوي والمشرف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة الفرعية بالمنيا نتائج الانتخابات التي تقدم لها 43 مرشحاً، وأسفرت عن فوز الدكتور أحمد عليوة والدكتور عماد سمير في مقعد فوق 15 سنة، وحصل دكتور أحمد عليوة على 576 صوتاً، والدكتور عماد سمير 531 صوتاً، بينما حصل الدكتور أشرف صيام على 488 صوتاً، والدكتور أحمد جلال على 275 صوتاً، والدكتور البدوى زكريا على 182 صوتاً والدكتور ياسر عبد الجواد على 48 صوتاً.

 

بينما فاز كلا من الدكتورة شيماء إسماعيل والدكتور حسن عرفة على مقاعد تحت السن، وحصلت الدكتورة شيماء إسماعيل على  564 صوتاً، والدكتور حسن عرفة على 510 صوتاً، بينما حصل الدكتور حسن محمد فتحى على 450 صوتاً، والدكتور أحمد راضى على 432 صوتاً، والدكتور هاتى راضى على 164 صوتاً.

 

وأكد الدكتور وائل حمدى الأمين العام لنقابة الأطباء بالمنيا أن إجمالي عدد الأصوات التي أدلت بأصواتها وصل إلى 1075 صوت الصحيح  منها 1053 صون والباطلة منها 52 صوت فوق السن بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة لتحت السن 1057 صوت والباطلة 18 صوت، وأن الانتخابات والتي أقيمت بأحد فنادق المنيا تمت في جو من الهدوء والنزاهة والديمقراطية.

 

وفى بورسعيد، فاز الطبيبان محمد الشيمى ومحمود مهران بمقعدى انتخابات نقابة أطباء بورسعيد تحت 15 عام قيد بالانتخاب، كما فاز الطبيبين أبو المعاطى الشريف وأيمن الجندى بمقعدى أكثر من 15 عام قيد بالتذكية.

 

وقال الدكتور أحمد الدسوقى الأمين العام لنقابة أطباء بورسعيد أنه كان قد تقدم مرشحين فقط لأكثر من 15 عام قيد وهما أبو المعاطى الشريف وأيمن الجندى فائزين بنظام التذكية لعدم ترشح أحد أمامهما، بالإضافة إلى أن من هم أقل من 15 عام قيد ترشح ثلاث مرشحين تم فوز إثنين فقط منهم وهما محمد الشيمى ومحمود مهران.

 

وأكد "الدسوقى" فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن النقابة العامة أقل وأكثر من 15 عام قيد، ترشح 17 مرشح لهذا المنصب وسيتم اختيار ست مرشحين منهم ثلاثة أكثر من 15 عام وثلاثة آخرون أقل من 15 عام قيد.

 

وأشار الأمين العام لنقابة أطباء بورسعيد، إلى أنه يوجد 5 مرشحين يتنافسون على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة شرق الدلتا تشمل الدقهلية والشرقية ودمياط  وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء ولم تحسم بعد.

 

وفى كفر الشيخ، أسفر فرز أصوات أعضاء نقابة الأطباء بكفر الشيخ بإشراف قضائي برئاسة المستشار حسن شاهين الفقي رئيس النيابة الإدارية بفوه ،عن فوز  الدكتور إبراهيم عبدالمنعم استشاري ورئيس قسم التخدير بمستشفى الرياض المركزي، والدكتورة أمانى الباشا طبيب تحاليل وأمراض الدم ببنك دم مستشفى كفر الشيخ العام،بعضوية النقابة فوق السن  ،وحصل الدكتور إبراهيم عبدالمنعم على  413 صوتاً ، وحصلت  الدكتورة أماني باشا 380 صوتاً ، وحصل الدكتور محمد محود غانم  على 107صوتاً.

 

كما أسفر فرز أصوات انتخابات النقيب العام لأطباء مصر حصول الدكتور حسن خيرى نقيب الأطباء على 382 صوتا، وحصل الدكتور شوان على 30صوتاً، وحصل الدكتور سلامة على 34 صوتاً، وعدد من أدلوا بأصواتهم 472 عضواً ،منهم 455 صوتاً صحيحاً و17 صوتاً باطلاً.

 

وأكد الدكتور عمرو أبو سمرؤه نقيب أطباء كفر الشيخ، لـ "صوت الأمة" أن عدد من أدلوا بأصواتهم 471 عضواً بالإضافة ل 13 وافدين، من بين لهم حق التصويت 5 آلاف عضو بنقابة أطباء كفر الشيخ.

 

وفى بنى سويف، أعلن المستشار أحمد البحيرى المشرف على انتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية لأطباء بنى سويف عن فوز كل من أحمد حمدى اليك" 153صوتا "، ومحمد رجب "118صوتا " بمقعدى العضوية تحت 15 سنة، بالإضافة إلى حصول كريم مصباح مرشح النقابة لمقعد شمال الصعيد على 320 صوتا، وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 369 ناخبا، من بينهم 328 صوتا صحيحا، و41 صوتا باطلا، ويصل إجمالى أعضاء الجمعية العمومية إلى 3 آلاف و59 عضوا.

 

وأوضح الدكتور ياسر عويس "رئيس اللجنة " أن 7 مرشحين خاضوا الانتخابات اليوم على مقعدين بالإضافة إلى مرشح النقابة على مقعد شمال الصعيد، وأدلى الناخبون بأصواتهم فى لجنتين بهما أربعة صناديق داخل مقر النقابة بكورنيش النيل بمدينة بنى سويف بحضور "محمد يحى، دعاء صلاح، سماح حسين "أعضاء"، أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات، يذكر أن مقعدى فوق 15 سنة بمجلس النقابة الفرعية ببنى سويف قد حسما بالتزكية لصالح أشرف سعد نعيم وأحمد جابر أمين، دون إجراء انتخابات التجديد النصفى.

 

وفى سوهاج، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بنقابة الأطباء، برئاسة الدكتور عاطف رضوان، والدكتور إسحق جرجس المشرف القانونى، والدكتور وليد كنافة المشرف المالى والإدارى وتحت إشراف المستشار محمد أحمد معروف، نتيجة الانتخابات الفرعية بعد انتهاء فرز صناديق الاقتراع، وفاز فى الانتخابات فوق السن الأطباء كمال الشرقاوى واسحق إبراهيم  فيما فاز تحت السن الأطباء محمود عبد اللاه وهيثم عطية، حيث يحق التصويت لـ 5 آلاف طبيب لهم حق الانتخاب وقام بالتصويت 750 طبيبا.

 

 جدير بالذكر أنه تنافس على مقعد فوق السن الأطباء الدكتور إسحق إبراهيم، والدكتور كمال الشرقاوى، والدكتور رأفت زوبعة، والدكتور جوزيف شهدى، فيما تنافس على مقعد تحت السن الأطباء محمود عبد اللاه، وهيثم عطية، ومحمد نصر الدين عفاش، وهيثم محى الدين، وأحمد عويش.

 

وفى البحيرة، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء بالبحيرة برئاسة المستشار محمود سمير والمستشار أحمد فوزى فوز 4 مرشحين فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة، وفاز بمقعدى فوق السن الدكتور أحمد آدم بـ 261 صوت والدكتور نوح سعد نوح بـ 219، كما فاز بمقعدى تحت السن الدكتور أحمد البطش ب 260 صوت والدكتور حسام دعبيس 354 صوت.

 

يذكر أن الانتخابات أجريت على مقعدين فوق السن و2 تحت السن للنقابة الفرعية و3 فوق السن و3 تحت السن للنقابة العامة ومقعداً لغرب الدلتا، وان 8500 طبيبًا من أعضاء الجمعية العمومية للأطباء بالبحيرة لهم الحق فى التصويت فى انتخابات التجديد النصفى.

 

وفى أسيوط، أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة أطباء أسيوط الفرعية، فو الدكتور ضياء عبد الحميد بعدد أصوات 722 صوتا والدكتور أيمن منصور بـ 592 صوتا، بمقاعد مجلس النقابة فوق السن، وفاز الدكتور محمد على رسلان، بـ 714 صوتا، والدكتور وعثمان محمود أحمد حصل على 641 صوتا بمقاعد مجلس النقابة الفرعية على المستوى تحت السن، وعلى مقعد قطاع جنوب الصعيد بالنقابة العامة، حصل الدكتور عمرو فاروق مراد، أستاذ مساعد الأشعة التشخيصية بمعهد أورام أسيوط، على أعلى الأصوات.

 

وقال الدكتور هشام حمزة، وكيل نقابة الأطباء بمحافظة أسيوط، أن انتخابات التجديد النصفى التى عقدت اليوم الجمعة، أجريت تحت إشراف قضائى كامل، برئاسة المستشار أحمد عبد الرحيم محمد، بدءا من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، لاختيار عضوين فوق السن (أكثر 15 سنة) وعضوين تحت السن (أقل من 15 سنة) من بين 8 مرشحين.

 

وأضاف وكيل نقابة أطباء أسيوط، فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أنه تم انتخاب عضوين تحت سن الـ15 سنة من بين 4 مرشحين،  الدكتور محمد على رسلان، طبيب عناية مركزة بمستشفى المبرة والتأمين الصحى،والدكتور عثمان محمود أحمد، مدرس جراحة أوعية دموية بكلية الطب جامعة أسيوط، والدكتور عصام نبيل محمد، طبيب مسالك بولية بمستشفى الإيمان العام، والدكتور أحمد محمد شحاتة، طبيب بمطار أسيوط الدولى، كما انتخب عضوان فوق سن الـ15 سنة، من بين 4 مرشحين هم: الدكتور ضياء الدين عبد الحميد، أستاذ جراحة مسالك بولية، بمستشفى أسيوط الجامعى،والدكتور أيمن منصور أبو زيد منصور، رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى المبرة، والدكتور عماد الدين محمود، أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة أسيوط، والدكتور علاء عبد الكريم عبد المجيد حمدان، استشارى عظام بالمعاش.

 

وفى دمياط، أسفرت النتائج الأولية لفرز أصوات المرشحين على مقعدى تحت السن بانتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية لأطباء دمياط عن فوز الدكتور إسماعيل الحفناوى والدكتور باسم شمس وجارى فرز أصوات مرشح النقابة العامة، وكان الدكتور أحمد البلتاجى والدكتور محمد شبانة قد فاز بمقعدى فوق السن، وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية لأطباء دمياط، قد أعلنت غلق صناديق الاقتراع فى تمام الخامسة مساء اليوم الجمعة وبدأت أعمال فرز الصناديق تمهيدًا لإعلان أسماء الفائزين.

 

وشهدت انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء بدمياط، التى جرت اليوم إقبالا كثيفا من الأطباء على صناديق الانتخابات لاختيار مرشحين فوق السن، وآخر تحت السن، تحت إشراف قضائى برئاسة المستشار محمد مصطفى خلاف، واللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة الدكتور محمد الشربينى نقيب الأطباء.

 

وأجريت الانتخابات بين 12 مرشحًا يتنافسون على انتخابات التجديد النصفى للنقابة بمحافظة دمياط، هم إبراهيم العاصى، وإبراهيم نايز، وأحمد البلتاجى ،و أنس إسماعيل عبد العال، ومحسن الصعب، ومحمد السعيد شبانة، ومحمود أمين للمرشحين فوق 15 سنة قيد، أما المرشحون تحت 15 سنة قيد، "أحمد الألفى، وإسماعيل الحفناوى، وباسم السيد شمس ،ومحمد المحمدى، ومحمد بدران".

 

وفى الإسماعيلية، أعلن المستشار محمد حامد، المشرف القضائى على لجان انتخابات التجديد النصفى، فوز الدكتور سمير غويبة بمقعد إقليم شرق الدلتا، بأصوات 268 صوتا فى انتخابات فرع النقابة بالإسماعيلية، وأشار الدكتور سعيد الشربينى نقيب الأطباء بالإسماعيلية ورئيس اللجنة الإنتخابية، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، إلى أن عدد الأصوات التى شاركت فى انتخابات التجديد النصفى 312 صوتا صحيحا، و12 صوتا باطلا، وفاز على مقعد تحت السن" أقل من 15 سنة " كل من الدكتور أحمد ممدوح بعدد أصوات 256 صوتا، والدكتور محمد ثروت بأصوات 214 صوتا من إجمالى 312 صوتا، كما فاز على مقعدى فوق السن "أكبر من 15 سنة" كل من الدكتور هشام فاروق بعدد أصوات 267 صوتا، والدكتور نزيه أحمد رفعت بـ232 صوتا.

 

وأضاف رئيس اللجنة الانتخابية لنقابة الأطباء الفرعية بالإسماعيلية، أن الانتخابات تمت فى هدوء بداية من الساعة التاسعة صباحا بمقر النقابة الفرعية بالإسماعيلية، وتحت إشراف قضائى كامل، ووجود ممثلين للنقابة العامة لأطباء مصر، وحقوق الإنسان كما شهدت الانتخابات إقبالا جيدا من قبل الجمعية العمومية لنقابة أطباء الإسماعيلية وخاصة فى الساعات الأخيرة.

 

وفى السويس، أعلنت اللجنة الانتخابية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى، برئاسة المستشار محمد فكرى، نتائج الانتخابات عقب انتهاء عملية فرز الأصوات، وفاز على مقعدى فوق السن الدكتور تامر البوهى استشارى الأشعة عقب حصوله على 130 صوت والدكتور حازم شوقى استشارى الجراحة على 83 صوت، أما مقعدى تحت السن فتم حسمهما بالتذكية للطبيب وائل الشرقاوى مدير بنك الدم، والطبيب محمود عوض اخصائى العظام. وأعلنت اللجنة القضائية أن عدد الأصوات الصحيحة 167 صوت وعدد الأصوات الباطلة صوتان فقط.

 

وفى البحر الأحمر، كشفت نتائج انتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية للأطباء، فوز كل من الدكتور خالد عبد السلام، والدكتور محمد السيسى بمقعدى فوق السن، وفوز الدكتور أحمد سيد جراحى، والدكتور هشام العوضى كأعضاء مجلس نقابة تحت سن 15 سنة خدمة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السيد جراحى، الفائز بالتجديد النصفى تحت السن أنه حصل على أعلى الأصوات بعدد 110 أصوات، كما حصل الدكتور هشام العوضى الفائز أيضا تحت السن على 97 صوتًا، وحصل الدكتور محمد السيسى الفائز فوق السن على 93 صوتًا، وحصل الدكتور خالد عبد السلام على 73 صوتًا، وتبين أن عدد الأصوات الباطلة فوق السن 3 أصوات، وتحت السن صوتين.

 

وفى القليوبية، قال الدكتور أحمد سعيد نقيب الأطباء بالقليوبية،  في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه تم إغلاق اللجان الانتخابية منذ الساعة الخامسة مساء اليوم، وتم الفرز الذى أسفر عن فوز الدكتور أحمد يوسف، ومصطفى أبو اليزيد بمقعدين تحت السن، وفوز كل من الدكتور علاء جودة والدكتور رؤوف عبد الله بمقعدين فوق السن بنقابة الأطباء، مشيراً بالنسبة لمقعد  قطاع شمال الدلتا، تقدم كل من الدكتور رشوان شعبان بـ 115 صوتا، ويليه الدكتور محمد سلامة بـ 67 صوتا، يليه الدكتور حسن الباتع بـ 24 صوتا.

 

وكانت قد أجريت اليوم الانتخابات فى نقابة الأطباء بالقليوبية على 11 مقعدًا، منهم 4 مقاعد للنقابة الفرعية بمعدل مقعدين فوق السن ومقعدين تحت السن، بالإضافة إلى مقعد لقطاع شمال الدلتا و6 مقاعد للنقابة العامة منهم 3 مقاعد فوق السن و3 مقاعد تحت السن.

 

وفى أسوان، كشف الدكتور حسام فهيم، الأمين العام لنقابة الأطباء بمحافظة أسوان، عن نتائج انتخابات التجديد النصفى الذى انتهت بفوز كل من الدكتور صفوت سلامة والدكتور مصطفى ابو المجد عن قائمة فوق 15 سنة، بينما فاز كل من الدكتور عبد الرحمن محمد والدكتورة أمل احمد عن قائمة تحت 15 سنة، موضحاً بأن عدد الأصوات التى شاركت اليوم فى الانتخابات بلغ217 صوتا منهم 197 صوتا صحيح والباقى أصوات باطلة، يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية 270 ألف طبيب، فى 27 مقرا انتخابيا على مستوى محافظات مصر.

 

وفى المنوفية، انتهت أعمال لجنة الفرز بنقابة أطباء المنوفية، بعد عقد انتخابات التجديد النصفى للنقابة، منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، وقال الدكتور حسين ندا، نقيب الأطباء بالمنوفية، إن الانتخابات سارت بشكل جيد مع توافد الأطباء منذ الساعات الأولى للانتخابات، والتى انخفضت قليلاً مع الظهيرة، وبدأت فى التزايد مع اقتراب موعد إغلاق الصناديق.

 

وأكد "ندا" فى تصريحاتٍ لـ"صوت الأمة"، أن مقعدى فوق السن الذين فازا بهما الدكتور محمد عبد القادر الجيلانى استشارى أمراض النساء والتوليد ومدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية بجامعة المنوفية سابقًا، والدكتور محمد شوقى محمد المحروقى استشارى جراحة العظام بالمعاش، فيما فاز بمقعد تحت السن الدكتور محمد عبد السميع محمود سليمان مدرس الكبد والجهاز الهضمى بمعهد الكبد القومى بالمنوفية، وجارى الآن حسم المقعد الثانى، مشيراً إلى أن نسبة التصويت وصلت إلى ما يقرب من 550 ناخبًا من الأطباء، وسط إشراف قضائى كامل، مشيرًا إلى أن عدد من يحق لهم التصويت بالنقابة يصل إلى 9300 طبيب، ويتنافس بانتخابات التجديد النصفى 10 أطباء منهم 4 أطباء على مقعدى فوق السن، و6  أطباء على مقعدى تحت السن.

 

وفى الأقصر، شهدت انتخابات نقابة الأطباء بمحافظة الأقصر منافسة شرسة خلال الساعات الماضية، وفاز بعضوية مجلس النقابة لفوق السن من بين ه مرشحين كل من الدكتور خلف عمر، والدكتور  محمود عبد الوهاب، بينما تغلب علي مقعد مجلس النقابة لتحت السن الدكتور بكري عبد الستار، والدكتور محمد السيد صادق، خلال المنافسة التي خاضها 7 أطباء، فيما يواصل الدكتور أحمد حمزة، المرشح نقيب الأطباء بالأقصر بمقعد مجلس النقابة لمنطقة جنوب وجه قبلي، الحصول على نسبة كبيرة من إجمالي أعداد أصوات الناخبين، ليصل عدد ناخبيه 313 من أجمالي 348 منتخب.

 

وكانت قد فتحت لجان الأقتراع بمقر نقابة الأطباء بالأقصر، صباح اليوم الجمعة، وشهدت الانتخابات إقبالاً ضعيف في الساعات الأولى من اليوم، وارتفعت  عقب صلاة الجمعة حتى أغلقت في تمام الساعة الخامسة مساء.

 

انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (1)
انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (1)

 

انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (1)
انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (1)

 

انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (2)
انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (2)

 

انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (3)
انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (3)

 

انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (4)
انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (4)

 

انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (5)
انتخابات التجديد النصفى للأطباء بالمحافظات (5)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق