وزير تونسي يستعرض القطاعات الاستثمارية في بلاده أمام "مجلس الأعمال الأمريكي"

السبت، 14 أكتوبر 2017 06:00 ص
وزير تونسي يستعرض القطاعات الاستثمارية في بلاده أمام "مجلس الأعمال الأمريكي"
وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري
أ ش أ

استعرض وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، القطاعات الواعدة في تونس القادرة على جذب اهتمام المؤسسات الأمريكية والاستثمار فيها، مثل: الطاقات المتجددة وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات، وتطوير البرمجيات، وقطاع مكونات السيارات، والطائرات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير التونسي مع مسؤولي مجلس الأعمال الأمريكي بواشنطن ، بحضور عدد من المستثمرين وأصحاب المؤسسات وممثلين عن صناديق استثمارية، وذلك على هامش مشاركة تونس في أعمال الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة خلال الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وتناول العذاري - خلال اللقاء - الإصلاحات التي تم إقرارها بهدف تحسين مناخ الاستثمار والأعمال في بلاده، ومن بينها: قانون الاستثمار الجديد والحوافز ذات الصلة.

من ناحية أخرى، اجتمع وزير الاستثمار التونسي بنائبة رئيس برنامج "تحدي الألفية" الأمريكي "كياه كيم"، حيث تطرق الطرفان إلى تقدم أعمال الفريق المشترك التونسي الأمريكي، وبرنامج عمله للفترة القادمة خاصة على مستوى دراسة معوقات التنمية في تونس قبل البدء في مرحلة تحديد المشاريع.

ويهدف برنامج "تحدي الألفية" الأمريكي إلى توفير الدعم المالي والمساعدة الفنية الضرورية، في إطار برامج خاصة بمكافحة الفقر وخلق فرص للجهات والفئات المهمشة، من خلال إقامة مشاريع تنموية تكرس الاندماج الاجتماعي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق