الجامعة المصرية الروسية تكرم أبطال حرب أكتوبر بمشاركة العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق

السبت، 14 أكتوبر 2017 06:29 م
الجامعة المصرية الروسية تكرم أبطال حرب أكتوبر بمشاركة العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق
ندوة الجامعة المصرية الروسية

شهدت الجامعة المصرية الروسية، احتفالية بعنوان "أبطال صنعوا التاريخ"، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بمناسبة ذكرى مرور 44 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
 
قال محمد الشرقاوي المستشار الإعلامي للجامعة، أن الاحتفالية شهدت حضور عددا من أبطال حرب أكتوبر، وهم اللواء مهندس باقي زكي يوسف صاحب فكرة فتح الثغرات في الساتر الترابي (خط بارليف)، والعميد يسري عمارة الذي قام بأسر أشهر قادة إسرائيل "عساف ياجوري"، كما شهد حضور الاحتفالية ايضًا، العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق.
 
من جانبه، أكد الدكتور شريف فخري، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من الاحتفالية هو تنمية الوعى الوطنى لدى طلاب الجامعة وغرس روح النصر في نفوسهم وتحفيزهم للعمل من أجل رفعة وتقدم الوطن، وذلك من خلال تقديم القدوة والمثل الأعلى من النماذج العسكرية التي شاركت في حرب أكتوبر المجيدة.
 
وأشار فخري، إلى أنه مع ذكرى هذه المناسبة كل عام، يتذكر إرادة وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة لتحقيق هدفه الأساسي في إنجاز النصر وتحرير الأرض، مؤكدًا اننا في الحاجة الآن إلى استلهام روح أكتوبر للتغلب على الازمات التي تمر بها البلاد والمنطقة العربية بأكملها حتى نصبح "يدًا واحدة" في مواجهة أي عدو خارجي.
 
وفي ختام الحفل قام الدكتور شريف فخري رئيس الجامعة، بتسليم الدروع لأبطال حرب أكتوبر، تقديرًا وعرفانًا لتضحياتهم ولما بذلوه من بسالة وشجاعة في تلك الحرب.
 
كما تقدمت الجامعة الروسية، بتكريم خاص لـ العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق لما قدمه من أداء متميز خلال فترة شغله لهذه الوظيفه، وايضًا للإعلامية إيمان ابوطالب، لمشاركتها في إدارة الاحتفالية، وحديثها عن دور الاعلام في توضيح مجهودات القوات المسلحة في الحفاظ على وحدة وسلامة الشعب المصري والعربي.
 
ندوة الجامعة المصرية الروسية
 

ندوة الجامعة المصرية الروسية2
 

ندوة الجامعة المصرية الروسية3
 

ندوة الجامعة المصرية الروسية4
 
 
9ef825fa-6a95-4a88-88ed-198f93a6c020
 
 
fdbc0f8d-8d51-4c38-9911-90d71b016639

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق