رسمياً..تأهل منتخب المحليين لبطولة الأمم الأفريقية بعد اسناد التنظيم للمغرب

الأحد، 15 أكتوبر 2017 10:40 ص
رسمياً..تأهل منتخب المحليين لبطولة الأمم الأفريقية بعد اسناد التنظيم للمغرب
منتخب المحليين
أميرة صالح

تأهل المنتخب الوطني للمحليين، رسمياً الى منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالرغم من الاقصاء من التصفيات المؤهلة للكان بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اسناد التنظيم الى المغرب. 
 
 
وأعلن الاتحاد الافريقي اليوم عن اسناد التنظيم الى دولة المغرب الشقيق بعد قرار سحب التنظيم من كينيا التي لم تستطع الوفاء بإلتزامات الاعداد للبطولة القارية.
 
وأجتمعت لجنة الطوارئ بالاتحاد الافريقي برئاسة أحمد بالأمس في العاصمة النيجيرية لاجوس، وقررت وبالاجماع منح تنظيم النسخة الخامسة من بطولة المحليين للاتحاد المغربي لكرة القدم.
 
 
وكان الاتحاد المغربي مرشحا بعد سحب تنظيم هذه المسابقة من كينيا، الذي قررته اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي في 23 سبتمبر 2017 في أكرا، وفقا للنظام الأساسي والمواعيد النهائية، والتي سمحت أيضا للجنة الطوارئ بإجراء عملية فتح العطاءات لاختيار بلد مضيف جديد.
 
 
وحاز ترشيح المغرب على أفضلية على غينيا الاستوائية نظيرتها التي تقدمت بطلب مستوفي للشروط.
 
 
بينما لم يقدم الاتحاد الأثيوبي لكرة القدم خطاب ضمان الحكومة، وهو وثيقة إلزامية تتطلبها قواعد النظام الأساسي للاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF.
تعقد بطولة الامم الافريقية للمحللين Total، المغرب 2018، في الفترة من 12 يناير الي 4 فبراير 2018 ، وتجمع 16 منتخباً تعتمد حصرا على اللاعبين الذين يلعبون في البطولات المحلية لبلدانهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق