لإهدارهم 535 ألف جنيه... إحالة مسؤولي الشؤون القانونية للمحاكمة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 11:16 ص
لإهدارهم 535 ألف جنيه... إحالة مسؤولي الشؤون القانونية للمحاكمة
محكمة - أرشيفية
هبة جعفر

أحالت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية مديري الإدارة القانونية والقضايا بشركة مطاحن مصر الوسطى "فرع الفيوم" إلى المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، لقيامهما بارتكاب مخالفات مالية تتنافي مع طبيعة عملهما.
 
وأكدت تحقيقات النيابة الإدارية في  القضية رقم 160 لسنة 59 ق، أن فطين سليمان محمد، مدير الإدارة القانونية بشركة مطاحن مصر الوسطى "فرع الفيوم" وإيهاب أحمد قرني، مدير عام القضايا بالشركة تقاعسا عن اتخاذ إجراءات تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى رقم 782 م. ك ــ الفيوم المقامة من عيد شعبان محمد المؤيد استئنافيًا برقم 851 لسنة 46 ق. ع ــ الفيوم بإلزام الشركة بدفع 535 ألفا و472 جنيها قيمة المبالغ الناشئة عن عقود توريد القمح بالإضافة إلى فائدة قدرها 5 % سنويًا من تاريخ المطالبة، بما أدى إلى تكبد جهة عملهما تلك الفوائد بسبب إهمال المتهم الثاني في الإشراف على أعماله مما أدى إلى ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه. 
 
وانتهت التحقيقات أن المتهمان لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد القانونية والتعليمات المنصوص عليها في اللوائح والقوانين المعمول بها ولم يحافظا على أموال وممتلكات الشركة مما يستوجب معاقبتهم تأدبيباً عن تلك المخالفات وطالبت المحكمة بتحديد أسرع جلسة لنظر القضية ومعاقبتهما وفقا لقانون النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية علي العاملين بالهيئات الحكومية 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق