مجدي عبدالعال يحارب جشع التجار .. وشكري سرحان" مرتشي"

الأحد، 15 أكتوبر 2017 03:00 م
مجدي عبدالعال يحارب جشع التجار .. وشكري سرحان" مرتشي"
محمد محسوب

 

نجحت مديرة التموين بالسويس برئاسة مجدي عبدالعال، في التفاعل مع بلاغات المواطنين بشأن استغلال التجار والبيع بأسعار مرتفعة، حيث أحالت المديرية عددا من التجار للتحقيق بسبب البيع بأسعار مرتفعة كان آخرهم المسؤول عن جمعية العبور الاستهلاكية، الذي تم التحقيق معه لبيعه أسماكا بسعر أكبر من التسعيرة.

تم اكتشاف ذلك خلال شن حملة للتفتيش على أسعار الأسماك في المجمعات الاستهلاكية بعد استلام حصة السويس ، حيث اكتشفت مديرية التموين توريد صياد "حصة السويس" لجمعية العبور الاستهلاكية بسعر أكبر من اللازم وبيعها للجمهور بأسعار أعلى من التسعيرة.

 

كما نجحت المديرية بالتعاون مع مباحث التموين بالسويس في ضبط عشرات الأطنان من الأطعمة الفاسدة ، منها ضبط أحد المجازر بمنطقة البراجيلى بحى الأربعين بدون ترخيص، وبمعاينة المجزر تبين قيامه بذبح وتغليف الدواجن بدون ترخيص، واستخدام بيانات تجارية خاصة بشركة أخرى بمحافظة الاسماعلية، وتم علي إثر ذلك إعدام 250 كيلو دواجن منتهية الصلاحية.

وتمكنت المديرية من حل مشاكل صرف الخبز وبطاقات التموين بالمحافظة، حيث قامت بصرف الخبز للمواطنين المغتربين لحين الانتهاء من نقل محل إقامتهم، كما نجحت في حل جزء كبير من المشاكل المتعلقة ببطاقات التموين وتوقف بعضهان وعدم تمكن المواطنين من صرف السلع التموينية.

 

أما شكري سرحان سكرتير عام محافظة السويس فضبطته الرقابة الإدارية بالسويس لاتهامه بالتربح وتقاضي رشوة مالية قبل قيامه بتسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 متر مربع بالمحافظة بقيمة 188 مليون جنيه، حيث شغل منصب سكرتير عام محافظة السويس عام 2015 قادما من الأمانة العامة لوزارة التنمية المحلية والتي كان يشغل قبل عمله بها منصب رئيس حي بمحافظة البحر الأحمر لعدة أعوام.

 

وتحكم سرحان في كافة الأمور الإدارية وغير الإدارية بمبنى المحافظة، حيث أنه شغل عددا من المناصب من بينها رئيس مجلس إدارة المحاجر ورئيس لجنة تقنين أراضي الدولة والمسئول عن مزادات الأراضي بالمحافظة.

كما استغل منصبه من أجل التربح غير المشروع، وسيطر علي كافة الأمور الإدارية داخل المحافظة.

مدير مديرية التموين بالسويس.jpg22

مدير مديرية التموين
 
201710140249284928
 
شكري سرحان
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة