إحلق عدل ولا أشيلهالك زيرو.. مدير معهد أزهرى يستعين بحلاق للطلاب أصحاب القصات الغريبة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:00 م
إحلق عدل ولا أشيلهالك زيرو.. مدير معهد أزهرى يستعين بحلاق للطلاب أصحاب القصات الغريبة
كتب إبراهيم سالم

أثارت واقعة إحضار حلاق لأحد المعاهد الأزهرية بكفر صقر بمحافظة الشرقية لقص شعر طلاب قالت إدارة المعهد إنهم يخالفون مبادئ الأزهر، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أكدت أدارة المعهد الأزهري على أنها ستواجه "تقليعات " غربية لا تليق بالتعليم في مصر خاصة التعليم الأزهري.

واستعان مدير معهد أزهرى بقرية أبو حريز التابعة لإدارة كفر صقر للتعليم الأزهري، بحلاق لقص شعر طلاب يقصون شعرهم بطريقة " غريبة"، واعتبر مدير المعهد أن هذه القصات لا تليق بالأزهر والأزهريين.

وجاءت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعى متفاوتة، بين مؤيد ومعارض لما قام به مدير المعهد الأزهرى، حيث جاء الفريق المؤيد ليؤكد على أن طالب العلم لابد أن يكون على قيم وأخلاق أفضل، وعدم التشبه بقصات شعر لا تليق بالتعليم وخاصة الطالب الأزهرى، فيما قابل البعض الواقعة بالرفض وعلقوا بأن شيخ المعهد ليس له الحق في التدخل بخصوصيات الطلاب بحلاقة شعرهم أو إرتداء ملابسهم.

 

 

T15077294302f004642b90138800cd17734327c63baimage.jpg&w=500&h=281&

 

وعلق الشيخ أحمد عبد الرحمن محمد إسماعيل، شيخ معهد أبو حريز التابع لإدارة كفر صقر للتعليم الأزهرى بالشرقية، على الواقعة قائلا "الحلق ليس عقابا بل للحفاظ على هيبة الأزهر وظهور الطالب الأزهري بالشكل اللائق وليس التقليد الأعمى فى التسريحات الغريبة، حيث إنها تعليمات الإمام الأكبر شيخ الأزهر ووكيل إدارة المعاهد ووكيل الوزارة ومدير الإدارة".

وأضاف " حدث ذلك بعد التنبيه على الطلاب منذ بداية الدراسة حتى يوم السبت الماضي، بأن حلاقا سيكون بالمعهد لقص شعر غير المستجيب، فاستجاب بعض الطلاب لكن آخرون أصروا على المخالفة".

8.ابو حريز

 

وتابع إسماعيل" كان لابد من ذلك لأجل احترام هيبة الأزهر، وإذا كان البعض يعترض على ذلك فإنهم لا يحترمون المعلم وكيان الأزهر، وأنا ضد هذا حتى لو كان ذلك يوجب ترك الوظيفة، وأنا عازم على تحقيق شئ و هو عودة احترام وهيبة المعلم مهما كانت العواقب و أي شخص يتفوه بكلمة سوء فعليه مواجهتي، وأنا بالمعهد كل يوم من الصباح حتى نهاية اليوم ".

واستطرد " أقول ذلك ليس خوفا من أحد أو مجاملة لاحد، وأنا مستمر في ذلك حتى ظهور الطالب بالشكل اللائق، واحترام المعلم وولي أمره لان من يخطئ في المعلم شخص غير جدير بالاحترام أو الرد عليه".

7.ابو حريز

وبدوره قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن الإسلام يمتلك العديد من المبادئ المتأصلة فى نفوس المسلمين، وهذا ليس للإسلام فقط بل يشترك فيها بقدر كبير كافة الأديان السماوية الصحيحة، والذى بدوره يدعونا إلى أن نكون متميزين وبأخلاق حميدة سواء فى الظاهر أو الباطن.

 

وأضاف العبد فى تصريحات لـ "صوت الأمة"، أنه كان على مدير المعهد الأزهرى التواصل مع أسر هؤلاء الطلاب أولا حتى لا يقابل بأدنى شئ من الانتقاد الذى قد يضع مؤسسة الأزهر فى ريب أمام منتقديها، قائلا "أول ما كان يتواصل مع الاسرة، هى بدورها كانت ستتصرف مع ابنها، لأن التعليم الأزهرى له خصوصية، فهو يتبع بالمقام الأول سنة الرسول "صلى الله عليه وسلم"، حتى لا نعطى الفرصة لمن يريد الاصطدام مع الأزهر".

3. ابو حريز

وطالب رئيس دينية البرلمان، وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى، بالتنبيه على كافة المراحل التعليمية بتخصيص محاضرات تهدف إلى تنبي الأخلاقيات التى نشأ عليها المصريين، واختيار الأيسر، وعلى المربى أن يبدأ من الأسرة، ثم يقع العامل الأكبر على عاتق المدرسة والجامعة، ولابد من اتباع الحكمة البالغة فى معالجة مثل هذه الأمور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق