وزير الاتصالات سندرب 10 آلاف شاب خلال 3 سنوات بمبادرة الرواد

الأحد، 15 أكتوبر 2017 11:59 ص
وزير الاتصالات سندرب 10 آلاف شاب خلال 3 سنوات بمبادرة الرواد
ياسر القاضى

قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة رواد تكنولوجيا الاتصالات هى مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية عام 2015 نظرا لاهتمام الرئيس بتنمية عقول الشباب والكوادر البشرية.

وأضاف خلال كلمته فى حفل تخريج المشاركين فى مبادرة الرئيس لرواد تكنولوجيا الاتصالات، بمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن المبادرة جامعة لجميع برامج الدولة لبناء وتنمية الكوادر البشرية فى مجال تكتولوجيا الاتصالات.

وأوضح أنه عندما كلفه الرئيس السيسى بأن تشرف الوزارة على المبادرة وجدوا الكثير من الشباب لديهم الإبداع والتعامل مع تكنولوجيا المعلومات، فضلا عن مواهبهم التى تفرز الكثير من الاختراعات.

وأشار إلى أن خطة المبادرة تقوم على تدريب 10 آلاف متدرب خلال 3 سنوات وإتاحة فرص العمل لهم، مؤكدًا أن المبادرة طالت ذوى الاحتياجات الخاصة وتم تدريبهم على برامج متخصصة لتمكينهم على التواصل مع الآخرين، مؤكدا أن المبادرة مهمة للغاية.

وأوضح القاضى أنه بهذه المبادرة يتم ترجمة الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات إلى تقدير عالمى فى مجال المؤسسات الدولية المتخصصة.

ووجه القاضى كلمته إلى شباب الخريجين قائلا: "اليوم أنتم على أول طريق النجاح وأذكركم بدين مصر الذى فى أعناقكم.. ندعوكم لتنضموا لمزيد من البرامج لنصنع سويا مستقبلا نستطيع أن نفخر به جميعا، فنحن أمام خيارين أما أن نصنع التاريخ أو يصنع لنا".

ولفت الوزير إلى أن الوقت اليوم لم يسمح بعرض جميع المشروعات، ولكن سيتم عرضها جميعا فى معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القادم.

والمبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا الستقبل، هى مبادرة أطلقها الرئيس خلال فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى عام 2015، بالتزامن مع مبادرة تصميم وصناعة بناء الإلكترونيات لبناء قدرات وخلق جيل واعد من الشباب المصرى قادر على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، لتعزيز النمو الاقتصادى والمساهمة فى تلبية الطلب المحلى والعالمى على الكفاءات المصرية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام منهجيات التدريس المبتكرة وذلك لـ 16 الف متدرب بالتعاون والشراكة مع كبريات المؤسسات والجامعات العالمية، ومنح الخريجين شهادات دولية معتمدة بالتنسيق مع الجامعات المصرية والشركات العالمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق