معاقبة دكتورة تخدير بـ"طب طنطا" بالتنبيه للعمل بالخارج دون تصريح

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:39 م
معاقبة دكتورة تخدير بـ"طب طنطا" بالتنبيه للعمل بالخارج دون تصريح
محكمه - صورة أرشيفية
هبة جعفر

حكمت  المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، برفض طعن أستاذة بكلية الطب ضد رئيس جامعة طنطا، وأيدت القرار الصادر بمجازاتها بعد ثبوت قيامها بالعمل أثناء إجازة مرافقة زوجها أثناء سفره للخارج بالمخالفة للقانون.
 
وقالت المحكمة في حيثيات  الطعن رقم 41 لسنة 51 قضائية أن المخالفة المنسوبة للطاعنة الدكتورة حمدية حامد محمد، أستاذة التخدير والعناية المركزة بكلية الطب جامعة طنطا، بالعمل في المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية العربية السعودية أثناء مرافقة الزوج بالمخالفة للقانون والقرار الصادر من الجامعة ثابتة في حقها ثبوتًا يقينيًا وفقًا للقرار رقم 175 بتاريخ 26 مارس 2015، الصادر من نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، بأن المادة الأولى منه نصت على تجديد منح الدكتورة حمدية حامد محمد المعداوي الأستاذ المتفرغ بقسم التخدير والعناية المركزة بكلية الطب (الطاعنة) إجازة خاصة بدون مرتب من الجامعة للعام الرابع والعشرين لمرافقة الزوج الذي يعمل بالمملكة العربية السعودية.
 
ونصت المادة الثانية من ذات القرار على أنه غير مصرح لها بالعمل أثناء الأجازة لنفاذ المدة القانونية المصرح لها بالعمل فيها ومن ثم فإنها كان يتعين على الطاعنة الالتزام بما جاء بقرار الإجازة وعدم العمل بالخارج.
 
وأقرت الطاعنة في التحقيقات أنها تعمل في المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية أثناء إجازة مرافقة الزوج.
 
وانتهت المحكمة إلى أن المخالفة ثابتة في حقهاوضرورة  مجازاتها بعقوبة التنبيه، وترتيبا على ما تقدم فان الطعن يضحي والحال كذلك قائمًا على غير أساس صحيح من الواقع أو القانون جديرًا بالرفض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق