"ممكن يبقى اسمها إيه".. الحكومة تدرس تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:57 م
"ممكن يبقى اسمها إيه".. الحكومة تدرس تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة
عمارات العاصمه الاداريه الجديده

كشفت مصادر حكومية عن إمكانية تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفة أن هناك اقتراحات كثيرة بأسماء مختلفة للعاصمة الإدارية، وتم النظر إلى المقالات الكثيرة التى كتبها عدد من كبار الكتاب مقترحين فيها أسماء مختلفة بديلا عن مسمى العاصمة الإدارية.

وأوضحت المصادر أن هناك تقرير أمام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بعدد من المقترحات لأسماء للعاصمة الإدارية، موضحة أنه فى حالة الاستقرار على اسم جديد للعاصمة الإدارية سيتم على الفور رفع تقرير بالأمر لكلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

ولفتت المصادر إلى أن كافة الإقتراحات التى تقدم بها عدد من كلا الكتاب فى مقالاتهم بأسماء جديدة للعاصمة الإدارية سيتم عرضها على وزير الإسكان، لافتة إلى أن من الممكن أن يكون هناكً نوع من الاستفتاء الجماهيرى لأسماء جديدة للعاصمة الإدارية.

وحول تسمية الشوارع بالعاصمة الإدارية قالت المصادر: "الأمر حتى الآن سابق لأوانه ولكن بالتأكيد سيكون هناك شوارع تطلق بأسماء شخصيات مصرية أثرت فى المجتمع ورفعت اسم مصر عاليا فى شتى المجالات".

وتقع العاصمة الإدارية بين طريقى القاهرة/ السويس، والقاهرة/ العين السخنة شرق الطريق الدائرى الإقليمى مباشرة، بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينتى ومدينة المستقبل، ويبعد حوالى 60 كيلو مترا من السويس والعين السخنة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 184 ألف فدان ومن المخطط أن تتم تنمية العاصمة على ثلاثة مراحل، الأولى بمساحة 40 ألف فدان، والثانية 47 ألف فدان، والثالثة 97 ألف فدان.

ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لشباب الخريجين فى كافة الشركات التى ستشارك فى تنفيذ المشروع وفى الاستثمارات المنفذة، حيث يصل حجم العمالة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى 2 مليون فرصة عمل، ومن المخطط الانتهاء من المشروع بمراحله الثلاث عام 2020.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة