أخبار الحوادث اليوم 15- 10-2017: لإهدارهم 535 ألف جنيه.. إحالة مسؤولي الشؤون القانونية للمحاكمة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:56 م
أخبار الحوادث اليوم 15- 10-2017: لإهدارهم 535 ألف جنيه.. إحالة مسؤولي الشؤون القانونية للمحاكمة
محكمة - أرشيفية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم الأحد 15/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا أبرزها،اتهامات متبادلة بين مرتضى وأحمد سليمان في مجلس الدولة، وزير العدل ينقل جلسات جنح الزقازيق لمعهد أمناء الشرطة، لإهدارهم 535 ألف جنيه... إحالة مسؤولي الشؤون القانونية للمحاكمة، لمطابقة أصواتهما...انتداب لجنة من خبراء الإذاعة في "رشوة ضرائب الأزبكية"، نيابة مدينة نصر تحيل شبكة دعارة مدير الحسابات للمحاكمة العاجلة، تستخدم كـ"منوم للأفيال".. إحباط تهريب شحنة "الفنتانيل" قادمة من الهند، بحكم القضاء.. براءة 4 من أولتراس أهلاوي بتهمة إثارة الشغب.

أخبار الحوادث اليوم: اتهامات متبادلة بين مرتضى وأحمد سليمان في مجلس الدولة

تبادل كلا من مرتضي منصور، رئيس نادى الزمالك، وأحمد سليمان الاتهامات أثناء نظر طعن الأخير على لائحة نادى الزمالك الأساسية، وذلك بعدما قال منصور أثناء مرافعته إن لديه مستندات تثبت أن الطاعن "حرامي كما أنه بلطجي، وقام بضرب أفراد أمن النادي كما قام بسرقة أموال لاعبين، وقدموا ضده بلاغات".
 
الأمر الذي قابله بضرورة إثبات تلك الإتهامات بحقه في محضر الجلسة  والتحقيق فيما قدمه من مستندات إذا ما كانت رسمية من عدمه، مشيرًا إلي أنه يحتمي في حصانته البرلمانية ضد البلاغات المقدمة ضده، وعددها 260 بلاغا وإذا كان واثقًا من كلامه يرفع الحصانة عن نفسه.
 
يذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تنظر الآن الطعن المقدم من كلا من أحمد سليمان وممدوح عباس عضوي الجمعية العمومية على لائحة النادي الأساسية.

أخبار الحوادث اليوم: بحكم القضاء.. براءة 4 من أولتراس أهلاوي بتهمة إثارة الشغب
 
رفضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد سعفان، الاستئناف المقدم من النيابة العامة على براءة 4 من أعضاء التراس أهلاوى، بتهمة إثارة الشغب والتجمهر والتعدى على قوات الأمن وتأييد حكم أول درجة.
 
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم التجمهر والاعتداء على قوات الشرطة واستعراض القوة وإثارة الشغب، وقررت إحالتهم إلى المحاكمة العاجلة التى أصدرت حكمها ببراءة جميع المتهمين.
 
يذكر أن قوات الشرطة ألقت القبض على 7 متهمين بينهم 3 حدث، بعد وقوع اشتباكات بينهم وبين قوات الشرطه المكلفه بتأمين النادى الأهلى، اعتراضاً من الأمن على محاولة دخول المشجعين للنادى عنوة لحضور تدريبات فريق الأهلى، إلا أنهم لم يمتثلو لقرار المنع ووقعت مشاجرة بينهم، وتم القبض عليهم إحالتهم إلى نيابه قصر النيل.

أخبار الحوادث اليوم: تستخدم كـ"منوم للأفيال".. إحباط تهريب شحنة "الفنتانيل" قادمة من الهند
 
نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فى إحباط أول محاولة تهريب شحنة من مادة الفنتانيل المخدر "منوم الأفيال" قادمة من دولة الهند داخل المياة الأقليمية المصرية .
 
المتهمون فى القضية هم كل من : "أحمد فاروق البلقاسى، وأيمن محمد بلاط، ومحمد أمين محمد، وعلاء الدين عبد الباقى، وأحمد حسين، ورضا العزب، ويحيى هادى، ومحمد الجمل، وأحمد أبو كاملة" .
 
وكشفت التحقيقات أن المتهمين كونوا عصابة غرضها جلب الفنتانيل المخدر "منوم الأفيال" داخل الأراضى المصرية لترويجها لحسابهم الشخصى، بغير ترخيص كتابى من الجهة الإدارية المختصة، بقصد الإتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانوناَ، فضلاَ عن وجود عينات كبيرة للعرض على العملاء .
 
وأضافت التحقيقات، أن المتهمين كان بحوزتهم سيارتين ملاكى وأسلحة نارية ومبالغ مالية حصيلة نشاطهم الإجرامي، ومقدمات نظير الاتفاق على بيع الشحنة المضبوطة، وأن عملية الضبط جاءت من خلال استصدار إذناَ من النيابة العامة بإنزال إحدى الحاويات بمجرد وصولها إلى المياه الإقليمية المصرية، وذلك بمجرد تعقبها عقب إكتشاف أن الحاوية بداخلها كمية كبيرة من المواد مخدرة محمولة عبر باخرة فى طريقها للميناء ببورسعيد قامة من دولة الهند .
 
كانت الأجهزة الأمنية، قد وردت لها عدة بلاغات تفيد قيام مجموعة من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالأقراص المخدرة "الفنتانيل"، وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تم ضبط الشحنة أثناء دخولها الموانى المصرية، والقاء القبض على عدد من المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة، التى أمرت بحبسهم 15 يوماَ على ذمة التحقيقات .
 

أخبار الحوادث اليوم: نيابة مدينة نصر تحيل شبكة دعارة مدير الحسابات للمحاكمة العاجلة
 
 
أحالت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد لبيب، مدير حسابات بشركة شهيرة وساقطتين، للمحاكمة العاجلة بتهمة ممارسة الدعارة.
 
وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة إن المحاسب "عماد.م" يستأجر شقة ويستخدمها في إدارة وتسهيل عمل الفتيات في الدعارة، واوضح في أقواله أمام النيابة أنه اتجه للعمل فى الدعارة لزيادة دخله وبمناقشة راغب المتعة اعترف على المتهم بأنه دفع له ألف جنيه مقابل ممارسة الجنس مع فتاتى ليل.
 
وكانت الإدارة العامة لمباحث الآداب برئاسة اللواء زكى زمزم، نجحت في  القبض  ساقطتين فى وضع تلبس مع مهندس بترول داخل شقة مدير حسابات، بعد ورود معلومات للعميد عماد عكاشة وكيل النشاط الداخلى بالإدارة، باستئجار "عماد م" مدير حسابات، شقة وتحويلها لوكر دعارة واستقطاب الساقطات وراغبى المتعة فيها مقابل الحصول على عمولته.
 
شكل العقيد أحمد حشاد، رئيس قسم التحريات بآداب الوزارة، فريق بحث وتم التأكد من صحة المعلومات وباستئذان النيابة العامة، تم مداهمة الشقة بمنطقة الحى العاشر وضبط "راندا م" و"فاطمة ا"  فى وضع تلبس مع "م.ع" مهندس بترول، وتحريز المضبوطات وعرضها على النيابة.

أخبار الحوادث اليوم: لمطابقة أصواتهما...انتداب لجنة من خبراء الإذاعة في "رشوة ضرائب الأزبكية"
 
 
ستكمالا للتحقيقات التى تجريها نيابة شرق القاهرة الكلية، في واقعة رشوة موظفتين بمصلحة ضرائب الأزبكية بعد القبض عليهما أثناء تقاضيهما رشوة مالية قدرها 15 ألف جنيه من أحد رجال الأعمال، لتخفيض الضرائب المستحقة عليه من 250 ألفا إلى 63 ألف جنيه، فقد قررت انتداب لجنة من خبراء الاذاعة والتليفزيون، لمطابقة أصواتهما بما رود بالتسجيلات.
 
جاءت بداية الواقعة بورود معلومات إلى الرقابة الإدارية بقيام موظفتين بمصلحة ضرائب الأزبكية، بالاتفاق مع أحد رجال الأعمال على تقاضى رشوة مالية مقابل تخفيض الضرائب المستحقة عليه، وبعمل التحريات اللازمة تبين صحة المعلومات.
 
وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، ألقى القبض على المتهمتين متلبستين بتقاضى رشوة 15 ألف جنيه، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيق.

أخبار الحوادث اليوم: لإهدارهم 535 ألف جنيه... إحالة مسؤولي الشؤون القانونية للمحاكمة
 
أحالت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية مديري الإدارة القانونية والقضايا بشركة مطاحن مصر الوسطى "فرع الفيوم" إلى المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، لقيامهما بارتكاب مخالفات مالية تتنافي مع طبيعة عملهما.
 
وأكدت تحقيقات النيابة الإدارية في  القضية رقم 160 لسنة 59 ق، أن فطين سليمان محمد، مدير الإدارة القانونية بشركة مطاحن مصر الوسطى "فرع الفيوم" وإيهاب أحمد قرني، مدير عام القضايا بالشركة تقاعسا عن اتخاذ إجراءات تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى رقم 782 م. ك ــ الفيوم المقامة من عيد شعبان محمد المؤيد استئنافيًا برقم 851 لسنة 46 ق. ع ــ الفيوم بإلزام الشركة بدفع 535 ألفا و472 جنيها قيمة المبالغ الناشئة عن عقود توريد القمح بالإضافة إلى فائدة قدرها 5 % سنويًا من تاريخ المطالبة، بما أدى إلى تكبد جهة عملهما تلك الفوائد بسبب إهمال المتهم الثاني في الإشراف على أعماله مما أدى إلى ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه. 
 
وانتهت التحقيقات أن المتهمان لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد القانونية والتعليمات المنصوص عليها في اللوائح والقوانين المعمول بها ولم يحافظا على أموال وممتلكات الشركة مما يستوجب معاقبتهم تأدبيباً عن تلك المخالفات وطالبت المحكمة بتحديد أسرع جلسة لنظر القضية ومعاقبتهما وفقا لقانون النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية علي العاملين بالهيئات الحكومية 
 
أخبار الحوادث اليوم: وزير العدل ينقل جلسات جنح الزقازيق لمعهد أمناء الشرطة
 
نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بنقل مقر إنعقاد محكمة جنح ثان الزقازيق المتصة بنظر القضية رقم 18685 لسنة 2016 إلى معهد إمناء الشرطة .
 
واستند القرار رقم 8243 لسنة 2017 علي مواد الدستور والإطلاع علي مواد قانون الإجراءات الجنائية وقانون المرافعات المدنية والتجارية.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق