صحيفة كويتية: الخارجية الأمريكية تقر صفقة مليونية لصيانة طائرات كويتية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 02:00 م
صحيفة كويتية: الخارجية الأمريكية تقر صفقة مليونية لصيانة طائرات كويتية
وزارة الخارجية الأمريكية

ذكرت صحيفة الرأى الكويتية اليوم الأحد أن وزارة الخارجية الأمريكية أقرت عقد مبيعات عسكرية إلى الكويت تقدر قيمته الإجمالية بـ342.6 مليون دولار وذلك من أجل توفير خدمات الصيانة وتجهيزات الدعم اللوجستى والتحديث لطائرات (C-17 غلوبماستر 3 العسكرية) التى يمتلكها الجيش الكويتى، وهى طائرات من طراز "بوينج".

وقالت الصحيفة- فى عددها الصادر اليوم- أنه وفقا لما نقله موقع مختص بالشؤون الدفاعية العسكرية فإن وكالة التعاون الأمنى الدفاعى التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية أفصحت عن أنها قد أقرّت من جانبها تلك الصفقة المليونية بتاريخ 12 أكتوبر الجارى. .مشيرا إلى أن العقد بات فى مرحلته قبل النهائية إذ أنه لم يتبق له سوى موافقة الكونجرس عليه وتمريره.

وأفاد بأن فرع شركة (بوينج) فى شيكاغو سيكون هو المقاول الرئيسى فى تنفيذ هذه الصفقة ..موضحاً أن حكومة الكويت طلبت بموجب ذلك العقد توفير سائر خدمات الدعم والصيانة والمتابعة والتحديث للطائرات المذكورة آنفاً لمدة 3 سنوات مع سنتين إضافيتين اختياريتين.

يُشار إلى أن طائرات (C-17 غلوبماستر 3) التى تنتجها شركة (بوينج) تُستخدم أساساً لأغراض النقل الجوى الاستراتيجى السريع للقوات والشحنات إلى قواعد التشغيل الرئيسية أو إلى القواعد القتالية الأمامية علاوة على أنها تُستخدم فى عمليات الجسور الجوية التكتيكية، ومهام الإخلاء الطبى، ومهام الإنزال الجوى. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق