"حماتي ملاك" خمس أشياء لا تجادلي فيها زوجة ابنك

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:00 م
"حماتي ملاك" خمس أشياء لا تجادلي فيها زوجة ابنك
حماتي ملاك
ياسمين أحمد

علاقة الزوجة وأم الزوج " الحماة " علاقة معقدة للغاية , وكثيرا ما يؤدي الاختلاف في أوجه النظر إلى خلافات كارثية قد تؤدي إلى الطلاق في بعض الأحيان , لذلك وحسب ما قدمه موقع "غراند بيرنتس" ينبغي على الحماه تجنب النقاش في عدد من الموضوعات الآتية مع زوجة ابنها  .

• تسمية الطفل
يعد اختيار اسم الطفل المنتظر من القضايا التي تثير الحساسيات بين أسرة الزوج وأسرة الزوجة , وعلى الرغم من أن جدة الطفل لها الحق في تربيته ورعايته , إلا أنها يجب أن تقدر أن والدة الطفل تحب أن تسمي الأطفال بنفسها , إضافة إلى أن الأسماء التي كانت سائدة في السابق قل استخدامها في الوقت الحاضر .
 
• زيادة أو خسارة الوزن
يشكل موضوع المظهر الخارجي للمرأة قضية حساسة لا تحب أن يتناولها أحد وخاصة حماتها , لذلك لا تتحدثي عن الوزن الزائد لزوجة ابنك , لأنها ستفسر ذلك على أنك غير راضية عن شكلها .
 
• قواعد رعاية الأطفال
لا تحاولي أن تفرضي قوانينك الخاصة على تربية ورعاية الأطفال , فالزمن يتغير , وما كان صالحا في الماضي عندما ربيتي أبناءك , قد لا يكون مناسبا في أيامنا الحالية , مع ضرورة الحفاظ على الثوابت الأساسية للتربية , التي لا يمكنها أن تتغير مهما مر عليها الزمن .
 
• إنفاق المال
من أهم القضايا التي تثير الخلافات بين المرأة وحماتها , هي انتقاد الحماة لكيفية إنفاقها للمال , فالزوجة تشعر بالإهانة في حال علقت حماتها على كيفية إنفاقها للمال , فهذا شأن بينها وبين زوجها ولا يحق لأحد التدخل فيه .

• إعادة ترتيب المطبخ
ابتعدي عن التصرفات التي تؤدي إلى الصدام بينك وبين زوجة ابنك , مثل إعادة ترتيب المطبخ أو أثاث المنزل , فهي تفضله كما هو , ولا تحب لأحد أن يملي عليها طريقة تنظيم منزلها وخاصة حماتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق