"البحوث الإسلامية" يواصل حملته الأخلاقية حول "الصحبة ودورها في بناء المجتمع"

الأحد، 15 أكتوبر 2017 06:07 م
"البحوث الإسلامية" يواصل حملته الأخلاقية حول "الصحبة ودورها في بناء المجتمع"
الأزهر الشريف
منال القاضي

قال الأزهر الشريف، في بيان له، إن الوعاظ يواصلون حملة التوعية بالقيم والأخلاق في المدارس والمعاهد، التي بدأت خلال الأيام الماضية في مختلف محافظات الجمهورية؛ حيث تناولت الحملة الصحبة ودورها في حياة الفرد والمجتمع وبيان خطر الصحبة السيئة.
 
 
وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن تناول الحملة الأخلاقية لقيمة الصحبة يأتي لما لها من آثار كبيرة وخطيرة على الفرد والأسرة والمجتمع، فهي تؤثر في العلاقات بين الأفراد، وتترك بصمات مؤثرة في حياة الكبار والصغار.
 
 
وأضاف الأمين العام، أن الدين حذر من سوء اختيار الأصدقاء وبالذات رفقاء السوء؛ نظراً لأن الصاحب يؤثر تأثيراً واضحاً في حياة صاحبه، وكم من قصص النجاح والتفوق كانت بسبب البيئة الصالحة، والصحبة الخيرة التي تعين على الخير، وكم من الجرائم والكوارث حدثت بسبب أصحاب السوء ولذا قال النبي صلى الله عليه وسلم «الْمَرْءُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ، فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلْ».
 
 
وأكد الأمين العام أن وعاظ الأزهر، يعملون على بلورة تلك المفاهيم للمراحل العمرية المختلفة من الشباب والفتيات بشكل عملي بسيط وواضح مع ذكر المواقف والشواهد مما يعمق هذه المعاني في نفوسهم، يأتي ذلك في إطار جهود الأزهر الشريف في استعادة منظومة القيم والأخلاق في ظل التحديات التي تواجه المجتمع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق