وزيرة فرنسية تشدد على أهمية القضاء على أكبر عدد من جهاديي "الرقة" معقل داعش

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:44 م
وزيرة فرنسية تشدد على أهمية القضاء على أكبر عدد من جهاديي "الرقة" معقل داعش
وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلى

أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي الأحد أنه من الضروري "القضاء على أكبر عدد من الجهاديين" في الرقة، معقل تنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا، مشيرة إلى انهم اذا ما قتلوا في المعارك "فذلك افضل بكثير"

وقالت الوزيرة الفرنسية فى برنامج "لو غران روندي-فو" الذى تبثه قنوات "اوروبا 1" و"سى نيوز" و"ليه زيكو"، "نحن نقف إلى جانب حلفائنا للتوصل الى القضاء على داعش ونقوم بكل شيء من اجل ذلك".

وأضافت أن "ما نريده، هو الوصول إلى نهاية هذه المعركة، وبالتأكيد اذا ما قضى جهاديون في هذه المعارك، أقول أن ذلك افضل بكثير".

وتابعت "أننا نربح هذه المعركة تدريجيا، وما نستطيع القيام به، هو الاستمرار في هذه المعركة للقضاء على أكبر عدد من الجهاديين، وهذا ما نفعله منذ اشهر، يجب ان نستمر حتى النهاية".

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية الأحد بدء "المرحلة الاخيرة" من معركة الرقة، وذلك غداة خروج عدد من الجهاديين الأجانب من المعقل الابرز سابقا لتنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا بموجب اتفاق.

ويأتى الهجوم غداة التوصل الى اتفاق تسوية بوساطة مجلس الرقة المدني، الذى يضم ممثلين عن ابرز عشائر المحافظة، لاجلاء مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية من مدينة الرقة.

وأكدت القوات ان هذه المعركة "الحاسمة ستستمر حتى تطهير كامل المدينة من الإرهابيين الذين رفضوا الاستسلام، ومن بينهم الإرهابيون الأجانب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق